“الفيفا” و”الكاف” يدخلان على خط تأمين رحلة مباشرة للأشبال صوب الجزائر

27 أبريل 2023 - 06:35

مع اقتراب بداية المحفل القاري، يتواصل الجدل حول إمكانية مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة في كأس أمم إفريقيا بالجزائر، خاصة مع تعنت السلطات الجزائرية في توفير رحلة مباشرة للبعثة المغربية.

وربط رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني ايفانتينو، ورئيس "الكاف" باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع اتصالاتهم، لتأمين رحلة مباشرة من الرباط الى مدينة قسنطينة الجزائرية من أجل مشاركة المنتخب الوطني المغربي لاقل من 17 عاما في كاس الأمم الافريقية المنظمة في الجزائر التي ستنطلق بداية من 29 أبريل القادم.

وكانت جريدة “العمق” علمت من مصدر مطلع أن مشاركة المغرب بكأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة رهينة بتوفر نفس الشروط التي حددتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في مشاركة منتخب اللاعبين المحلين ب”الشان” في يناير الماضي.

وأضاف مصدر الجريدة أن لاتغيير طرأ على الشروط المحددة سلفا، ذلك لأن قوائم الاتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم تنص على أن لا علاقة لكرة القدم بالسياسة.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: نيجريا، جنوب إفريقيا وزامبيا.

يشار إلى أن المنتخب المغربي للاعبين المحليين لم يشارك في منافسات كأس إفريقيا بالجزائر، شهري يناير وفبراير الماضيين، بعد أن تعذر على البعثة المغربية السفر للجزائر بسبب تعنت السلطات الجزائرية في فتح أجوائها الجوية أمام طائرة الخطوط الملكية الجوية المغربية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ركلات الترجيح تؤهل الجيش الملكي لثمن نهائي كأس العرش على حساب نهضة بركان

بسبب المنشطات.. احتجاز كيليان مبابي في ألمانيا بعد مباراة باريس ودورتموند

بمشاركة صلاح.. ليفربول يكشف عن قميص الموسم الجديد