بوسكيتس يقرب أمرابط من الانتقال لبرشلونة الصيف المقبل

10 مايو 2023 - 05:00

يتواصل اهتمام الصحف العالمية بمصير الدولي المغربي، سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، والمرشح الأبرز لتدعيم متوسط ميدان برشلونة الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مع إعلان "البلوغرانا" رحيل قائده، سيرخيو بوسكيتس، عن الفريق، بشكل رسمي، نهاية الموسم الجاري.

وأوضحت شبكة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية، أن مدرب برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، مصمم على ضم أمرابط، حيث يرى في لاعب الوسط المغربي البديل المثالي لقائد الفريق، سيرخيو بوسكيتس، مع إعلان صاحب الـ34 عامًا من الرحيل عن الفريق نهاية الموسم الجاري.

وأشار المصادر ذاتها إلى أن اجتماعًا جرى جدولته بين ممثلي أمرابط وبرشلونة وفيورنتينا بعد نهاية الموسم الكروي الحالي، وحسب المصدر ذاته، فإن الأطراف الثلاثة سيحاولون الوصول لاتفاق مرضٍ للكل في هذا الاجتماع.

كما سبق لصحيفة "موندو ديبورتيفو" أن نشرت على غلافها، صورة للدولي المغربي، سفيان أمرابط، مرفقة بعبارة "أمرابط بوسي الجديد"، في إشارة إلى تعويض الدولي المغربي لقائد الفريق الكتالوني،سيرجيو بوسكيتس، الذي لا قرر الرحيل حيث ينتهي عقده هذا الموسم.

وأوضح المصدر ذاته أن مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، سيذهب للتعاقد مع أمرابط بعد صعوبة ضم الإسباني مارتن زوبيميندي لاعب وسط ريال سوسييداد، نظرا للشرط الجزائي في العقد الذي يربطه بالنادي حتى عام 2027، والذي يصل إلى 60 مليون يورو.

وكانت صحيفة "أس" أكدت أن برشلونة يرغب في استثمار العام المتبقي في عقد نجم وسط المنتخب المغربي من أجل إتمام الصفقة بسعر مناسب، مضيفة أن إدارة "البلوغرانا" تتوقع مساعدة من اللاعب من أجل تسهيل عملية المفاوضات مع فيورنتينا.

كما سبق لصحيفة "سبورت" الإسبانية التأكيد عن رغبة متوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي بتمثيل برشلونة دون الالتفات لباقي العروض المقدمة للتعاقد معه، مؤكدة أن اللاعب المغربي ينوي اللاعب للفريق الكتالوني وتحقيق حلمه الذي تأجل بعدما اقترب من ذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن فريقه رفض أن يغادر لأسباب مالية.

من جهتها، أبرزت صحيفة "فوت ميركاتو" أن سفيان أمرابط يطمح للانتقال إلى إسبانيا وحمل قميص النادي “الكاتالوني”، رغم عديد العروض التي تلقاها، منها ليفربول الإنجليزي وأتليتيكو مدريد الإسباني، مشيرة إلى أن باريس سان جيرمان استفسر بدوره قبل بضعة أسابيع عن وضعية اللاعب، دون أن يتم الكشف عما إذا سيدخل الفريق دائرة المهتمين بانتداب اللاعب صيفا أم لا.

وكانت صفقة انتقال اللاعب الدولي المغربي، سفيان أمرابط، صوب نادي برشلونة الإسباني، قد فشلت بعد رفض فريقه فيورنتينا الإيطالي التخلي عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتقدمت إدارة البلوجرانا بعرض رسمي لنادي فيورنتينا، من أجل استعارة سفيان أمرابط، قبل ساعات من غلق باب القيد الشتوي، لكنه قوبل بالرفض، حيث طلب الفريق الكتالوني استعارة متوسط الميدان المغربي مقابل 3 ملايين يورو، مع أحقية الشراء في الصيف، مقابل 37 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ