لقجع يعطي الضوء الأخضر لبناء أكاديمية المغرب الفاسي لكرة القدم

11 مايو 2023 - 06:30

أعطى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لمكتب فريق المغرب الرياضي الفاسي، صباح الثلاثاء الضوء الأخضر لانطلاق أشغال بناء الأكاديمية التكوينية بالقرب من المركب الكبير بفاس.

وقال الناطق الرسمي لفريق المغرب الرياضي الفاسي، في تصريح للعمق، إن فوزي القجع اجتمع صباح الثلاثاء برئيس المغرب الرياضي الفاسي اسماعيل الجامعي بمقر الجامعة من أجل تدارس كيفية تنشئة الأكاديمية، مشيرا أن لقجع نوه بهذه الخطوة معتبرا إياها من المشاريع الرياضية المهمة التي ستنضاف إلى العاصمة العلمية.

وأضاف الزاز، أن الجامعة الملكية ستساهم بجزء من ميزانية بناء هذا المركز التكويني الذي سيتميز بمعايير دولية، تشابه معايير أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، مؤكدا أن أشغال البناء ستبدأ في الأسابيع القادمة بعد المصادقة على الميزانية المخولة للمشروع.

وكان الجامعي، قد أكد في ندوة صحفية خصصها لاستعراض الوضعية المالية والإدارية للنادي، أنه سيتم إنشاء هذه الأكاديمية وفق ا للمعايير الدولية، وبهذا الصدد، تم الإعلان عن اقتناء بقعة أرضية تبلغ مساحتها 6 هكتارات سيتم تخصيصها لإنجاز هذا المشروع.

من جهة أخرى، أشار الجامعي إلى أنه تم الشروع في إعادة هيكلة مركز تكوين بملاعب السعديين بمعايير حديثة تليق بسمعة وتاريخ نادي المغرب الرياضي الفاسي.

وشكلت هذه الندوة الصحفية فرصة لاستعراض الوضع المالي للنادي والوقوف على التعاقدات الأخيرة التي أبرمها الفريق لتعزيز تركيبته البشرية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عدلي وحارث وأوناحي يعبرون لنصف نهائي الدوري الأوروبي.. والكعبي والعربي يتأهلان في “المؤتمر”

نهضة بركان يفتقد خدمات 4 لاعبين أمام اتحاد العاصمة الجزائري

رئيس أولمبيك الدشيرة “يهدد” حكم مباراة فريقه والكوكب المراكشي