“تولوز” الفرنسي يبحث عن صيغة لإنهاء عقده مع أبو خلال

17 مايو 2023 - 06:30

كشفت تقارير فرنسية أن إدارة نادي تولوز الفرنسي لكرة القدم قررت البحث عن صيغة ودية لفسخ عقد اللاعب المغربي، زكرياء أبو خلال، مع نهاية الموسم الكروي الحالي، على الرغم من أن عقد اللاعب يمتد إلى صيف سنة 2026.

وحسب المصادر، فإن قرار الاستغناء على خدمات الدولي المغربي، اتخذ بعد رفضه لعب مباراة الجولة الماضية في الدوري الفرنسي بسبب موقفه من ارتداء ألوان تُمثل “الشواذ”.

وكان أبو خلال قد امتنع عن المشاركة في المباراة بسب رفضه لحملة “دعم حقوق المثلية” في الدور الفرنسي، حيث قال عبر حسابه بـ "تويتر”، “أنا من اتخذت القرار بعدم المشاركة في مباراة نانت”.

وأضاف الدولي المغربي “أولا وقبل كل شيء، أرغب في التأكيد على أنني أحمل أقصى قدر من الاحترام لكل فرد، بغض النظر عن تفضيلاته الشخصية، أو الجنس، أو الدين، أو الخلفية”.

وتابع نجم تولوز، “إن الاحترام قيمة أحتفظ بها وأقدرها بشكل كبير، إنها تمتد إلى الآخرين، ولكنها تشمل أيضا احترام معتقداتي الشخصية”، مضيفا “لا أعتقد أنني الشخص الأكثر ملاءمة للمشاركة في هذه الحملة. أتمنى بصدق أن يتم احترام قراري”.

وطالبت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، بمعاقبة 5 لاعبين لرفضهم المشاركة في فعالية لمساندة المثليين.

وجاء ذلك على خلفية امتناع العديد من لاعبي نادي “تولوز” وغيرهم عن المشاركة في فعالية لدعم المثليين، ورفضهم ارتداء قمصان بألوان قوس قزح حسب وسائل إعلام فرنسية.

وكانت تقارير إعلامية فرنسية، أكدت أن أبو خلال دخل في مشادة كلامية مع نائبة عمدة المدينة بعد مطالبتها اللاعبين بالتزام الصمت خلال إلقاء مدرب الفريق لكلمة من مبنى الكابيتول، قائلا: "عندنا لا تتحدث النساء هكذا مع الرجال".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد هبوط مولودية وجدة.. الصوان يعلن رحيله عن النادي

في غياب مبابي.. قمة فرنسا وهولندا تنتهي بشباك عذراء

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد