أحيزون: ملتقى محمد السادس لألعاب القوى محطةأساسية في المنافسات الدولية الكبرى

19 مايو 2023 - 05:00

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون، إن ملتق محمد البسادس لألعاب القوى منذ إنضمامه إلى الدوري الماسي لألعاب القوى في عام 2016 نجح في فرض نفسه ليصبح مرحلة أساسية من المنافسات الرياضية الدولية الكبرى.

وأضاف أحيزون في تصريح صحفي، "هذا العام مرة أخرى، تستقبل الرباط ، مدينة النور، عاصمة الثقافة المغربية، يوم الأحد 28 مايو 2023، مجموعة من الرياضيون المغاربة والأجانب المشهورون سيختبرون بشكل كامل النسخة الرابعة عشرة من لقاء الرباط الذي يعد هذا الموسم المرحلة الثانية من دائرة الدوري الماسي".

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن "مثل الدورات السابقة، سيشهد لقاء الرباط الدولي مرة أخرى على مآثر أعظم نجوم ألعاب القوى في العالم الذين سيغتنمون بلا شك هذه الفرصة للتغلب على أنفسهم ومنافسيهم قبل منافسات بطولة العالم بودابست 2023 لألعاب القوى".

وتابع، من خلال التعبئة الفعالة والمعتادة لوزارة التربية الوطنية ومرحلة ما قبل المدرسة والرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، والسلطات المحلية، والجهات الراعية، والشركاء، ووسائل الإعلام والجمهور، سنكون قادرين على أن نقدم لعشاق رياضة ألعاب القوى حدثًا رياضيًا دوليًا كبيرًا مليء بالأحداث الجميلة، مع كل المزايا الممكنة لجعل ملتقى الرباط مرجعا عالميا من حيث التنظيم والأداء".

وأعلنت اللجنة المنظمة لملتقى محمد السادس لألعاب القوى المزمع تنظيمه في ال28 ماي الجاري إعتماد الأرنب الألي في ثاني محطات العصبة الماسية التي انطلقت بجولة إفتتاحية بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقالت اللجنة المنظمة في ندوة صحافية اليوم بالمعهد الوطني لألعاب القوى أن ملتقى الرباط الذي سيحتضنه مركب الأمير مولاي عبد الله سيعرف مشاركة 151 بلدا يمثلون 160 دولة في 14 نوع رياضي.

وأضافت اللجنة، أن 16 عداء من إجمالي المشاركين متوج ضمن دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة ضمنهم 7 ميداليات ذهبية، و22 عداء متوج خلال بطولة العالم الأخيرة بيوجن 7 منهم حققوا ميداليات ذهبية.

وسيشارك 16 عداء مغربيا ضمن نسخة هذا العام من الملتقى في 9 مسابقات يتقدمهم سفيان البقالي وبن يزيد صلاح الدين ومحمد تيندوفت في سباق 3000 متر موانع.

يشار إلى أنه خلال الدورة السابقة شاركت 145 دولة و20 متوج ضمن منافسات الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو من أصل 54 دولة وبمشاركة 13 بطلا مغربيا و28 الف متفرج وتحطيم ثلاثة أرقام خاصة بالملعقة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أزيد من 10 مليارات يورو.. تكلفة أولمبياد باريس 2024

“أسود الفوتسال” يستعرضون قوتهم أمام زامبيا وينهون مجموعات كأس إفريقيا في الصدارة

تقارير تؤكد اهتمام عملاق إيطاليا بأسد الأطلس