بلغت 4 ملايين دولار..”الكاف” يغري الأندية الإفريقية بزيادة في الجوائز المالية لدوري الأبطال والكونفدرالية

20 مايو 2023 - 12:30

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن زيادة ستشهدها الجوائز المالية المخصصة لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، ابتداء من الموسم الحالي.

حيث سيحصل الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا على 4 ملايين دولار بدلا من مليوني و500 ألف دولار، فيما سيحصل الفائز ببطولة الكونفدرالية على مليوني دولار بدلا من مليون و250 ألف دولار.

وكشف الكاف، أن هذه الزيادة المالية، التي بلغت 40%، يأتي في إطار رؤية جديدة لرئيس الاتحاد الإفريقي، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، الذي يعمل على جعل منافسات الكرة بالقارة السمراء قائمة على الاكتفاء الذاتي.

جوائز دوي أبطال إفريقيا

وإلى جانب الفائز باللقب، الذي سيحصل على 4 ملايين دولار، فإن وصيفه يحصل وفق الزيادة الجديدة، على مبلغ مليوني دولار.

وستحصل الفرق التي تمكنت من الوصول إلى المربع الذهبي لعصبة الأبطال، على جائزة قدرها مليون 200 ألف دولار. فيما تمثلت جائزة بلوغ ربع النهائي في مبلغ 900 ألف دولار.

أما أصحاب المركزين الثالث والرابع في دور المجموعات، فجائزتهما ستكون عبارة عن مبلغ 700 ألف دولار.

الجوائز المالية للكونفدرالية

فيما يخص مسابقة الكونفدرالية الإفريقية، فقد كشف "الكاف"، أن الفائز بها سيحصل جائزة قدرها مليوني دولار، فيما سيحصل وصيف البطولة على مليون دولار.

أما جائزة الوصول لنصف النهائي، فإن الفرق ستتمكن من الحصول على مبلغ مالي قدره 750 ألف دولار. فيما تمثلت جائزة بلوغ ربع النهائي في مبلغ 550 ألف دولار.

أما أصحاب المركزين الثالث والرابع في دور المجموعات، فجائزتهما ستكون عبارة عن مبلغ 400 ألف دولار.

وسيلعب غدا ممثل الكرة المغربية، الوداد الرياضي، مباراة إياب نصف نهائي العصبة، ضد ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بعدما انتهت مباراة الذهاب في الدار البيضاء بالتعادل السلبي.

وفي حالة تأهل الفريق المغربي سيلاقي الفائز من مباراة الأهلي المصري والترجي، علما أن مباراة الذهاب انتهت لصالح الأحمر المصري، بنتيجة 3-0.

ومن المقرر إقامة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 يوم الأحد 4 يونيو، أما مباراة الإياب ستقام يوم الأحد 11 يونيو.

أما فيما يخص مسابقة الكونفدرالية، سيلتقي اتحاد العاصمة الجزائري مع يانغ أفريكانز التنزاني في ذهاب وإياب نهائي الكونفدرالية يومي 28 ماي و3 يونيو 2023.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027