الدوري الدولي الأمير مولاي الحسن: السلوفاكي لوكا كوبيس يفوز بالجائزة الكبرى 

28 مايو 2023 - 11:00

أحرز الدراج السلوفاكي، لوكا كوبيس،المنتمي لفريق ( دوكلابانسكا بيستريكا) ،الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، أمس السبث، إثر فوزه بالمرحلة الثانية برسم الدورة الحادية عشرة للدوري الدولي الأمير  مولاي الحسن، المنظمة في الفترة من 26 ماي الجاري إلى 28 منه، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقطع كوبيس مسافة المرحلة الثانية ( 115 كلم) ، التي ربطت بين مدينتي فاس والحاجب عبرصفرو وإفران في ظرف 2س 37 د و30 ث، متقدما بالسرعة النهائية على الجزائري يوسف الرقيقي والمغربيين أشرف الدغمي، الفائز مؤخرا بطواف البنين الدولي، ونصر الدين معتوكي ( الفريق القاري المغربي سيدي علي أونلوك ).

وقد تم تغيير مسار سباق مرحلة اليوم بحيث كانت الانطلاقة من فاس عوض الحاجب بقرار من لجنة التحكيم نظرا لسوء الأحوال الجوية ووجود العديد من المنحدرات، وذلك تفاديا لبعض الانزلاقات.

وكان  لوكا كوبيس قد توج،أمس الجمعة، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بفوزه  بالمرحلة الأولى، التي ربطت بين مدينتي فاس وتازة عبر رأس تبودة ووادي أمليل على طول 5ر120 كلم، والتي قطعها في زمن قدره 2 س و46 د و20 ث، متقدما بالسرعة النهائية على المغربيين نصر الدين معتوكي من الفريق القاري  "سيدي علي أونلوك" والحسين الصباحي( المنتخب المغربي أ ).

وتربط  المرحلة الثالثة والأخيرة يوم غد  الأحد بين مدينتي صفرو ومكناس عبر إيموزار كندر وإفران والحاجب وبوفكران (7ر122 كلم) لنيل الجائزة الكبرى للعائلة الملكية.

ويشارك في هذا الدوري الدولي، الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، متسابقون يمثلون منتخبات وفرق قارية من فرنسا وبريطانيا وسلوفاكيا وهولندا والسنغال والجزائر والعراق ومصر ، فضلا عن المغرب، الممثل بثلاثة منتخبات، وهي المنتخب الوطني ( أ) ومنتخب الأمل (أقل من 23 سنة) ومنتخب الصحراء المغربية، فضلا عن الفريق القاري (سيدي علي أونلوك ) الذي يضم دراجين من جنسيات مختلفة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي