لجنة الأخلاقيات تستدعي بنعطية بعد تصريحاته تجاه حكم مباراة مارسيليا وليون

23 سبتمبر 2024 - 04:00

أقدمت لجنة الأخلاقيات التأديبية، التابعة للرابطة الفرنسية لكرة القدم، على استدعاء مهدي بنعطية، المستشار الرياضي لأولمبيك مارسيليا، عقب تصريحاته الأخيرة تجاه التحكيم، بعد مواجهة فريقه ونادي أولمبيك ليون، لحساب خامس جولات الدوري الفرنسي.

وقال بنعطية في تصريح صحفي بعد المواجهة: "لست متفاجئًا بما حدث، عندما علمت بأن الحكم هو باستيان بينو، لم يكن شعوري جيداً، انظر إلى العام الماضي لقد كان بالفعل حكمًا أثناء هزيمة مرسيليا بهدف نظيف".

وأضاف: "أنا لا أحب الحديث بعد المباريات، لكن الأمر حدث بالفعل الأسبوع الماضي أثناء الفوز على نيس، لقد كان الأمر نفسه بعد طرد "كورنيليوس" هل من الطبيعي أن نخشى خلال الأسبوع أن يكون السيد باستيان هو الذي سيحكمنا، وإن لم يكن ذلك مع الحكم نفسه. فلا يمكنكم إخباري أن باستيان أدار المباراة بشكل جيد، ولا يمكنكم قول ذلك إلى جماهير مارسيليا".

وأثار دفاع بنعطية عن فريقه من أخطاء الحكام حسب تقديره، استحسان كبير من قبل جماهير أولمبيك ماسريليا، التي ساندت الدولي المغربي السابق، بشكل كبيرعبر وسائل التواصل الاجتماعي، تزامنا مع الأدوار المهمة التي قدمها لفريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد نجاح النادي في ضم مجموعة من اللاعبين، بالإضافة للتعاقد مع المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي قادما من برايتون الإنجليزي.

يذكر أن نادي الجنوب الفرنسي نجح أمس الأحد في خطف النقاط الثلاث من فريق ليون، رغم النقص العددي، الذي بعثر أوراق الفريق، بعد طرد ليوناردو باليردي، منذ الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء الذي جرت أطواره على أرضية ملعب جروباما، بمدينة ليون الفرنسية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هل تعمدت فرنسا الهزيمة أمام إيران لتفادي مواجهة المغرب والبرازيل وإسبانيا في مونديال الفوتسال ؟

بعد سلسلة من مشاكل النزاعات…المغرب التطواني يشكر الجامعة والعصبة الاحترافية

من أولى الجولات…أوناحي يقود التشكيلة المثالية للجولة الخامسة من الدوري اليوناني