الكورجي يفوز بطواف الكاميرون الدولي والنشيد الوطني يصدح بياوندي

12 يونيو 2023 - 06:30

فاز الدراج المغربي محسن الكورجي ، عن جدارة واستحقاق، بالدورة 19 من طواف الكاميرون الدولي، عقب المرحلة الثامنة والأخيرة، التي ربطت اليوم الأحد بين مدينتي بافيا وياوندي على مسافة 1ر118 كلم ليصدح النشيد الوطني المغربي هذه المرة بالعاصمة الكاميرونية، بحضور سفير المغرب وأعضاء السفارة وأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد الإفريقي الشقيق.

وظفر بمرحلة اليوم الشاب الواعد أشرف الدغمي، الذي قطع المسافة في زمن قدره  2س 57 د و26ث، متقدما بالسرعة النهائية على كل من الكاميروني هامزونع أبوصولو (نادي الشركة الوطنية للمحروقات) والجزائري حمزة ياسين والمغربيين الآخريين صلاح الدين لمراوني والحسين الصباحي.

ففي المرحلة الثالثة، التي ربطت  الثلاثاء الماضي بين مدينتي بوما وكريببي على مسافة 6ر110 كلم، احتل محسن الكورجي المركز الثاني بنفس التوقيت الذي سجله الفائز بالمرحلة الهولندي ستين فيرزيل المنتمي لفريق ( كلوبال سايكلين) الهولندي المحترف.

وكانت المرحلة الرابعة ، التي ربطت  الأربعاء المنصرم بين مدينتي كريببي ودوالا ( 3ر160 كلم ) مرحلة مغربية بامتياز، بفوز عادل العرباوي بها وانتزاع محسن الكورجي القميص الأصفر من البلغاري مارينوف مارتن واسترجاع المنتخب المغربي صدارة الترتيب العام  حسب الفرق.

ومنذ المرحلة الرابعة ظل الكرجي محتفظا بالقميص الأصفر حتى المرحلة الثامنة والأخيرة من الطواف ليتوج بدراية واقتدار بطلا للنسحة ال19 من طواف الكاميرون الدولي بمجموع 20س و35د و 52 ث، متقدما بفارق 1د و14 ث عن مواطنه عادل العرباوي و1د و 16 ث عن الرواندي تويزر إيتيان.

وعلى مستوى الترتيب العام الفردي حسب النقط يحتل عادل العرباوي المركز الثاني ( 115 ن) وأشرف الدغمي المركز الرابع ( 81 ن) و الحسين الصباحي المركز الخامس ( 79 ن) ومحسن الكورجي المركز السادس ( 73 ن).

وأنهى الفريق الوطني المغربي الطواف في المركز الثاني خلف منتخب رواندا، الذي يضم في صفوفه عناصر محترفة ومتمرسة.

وتشكلت البعثة الرياضية، التي دافعت عن الألوان الوطنية من أشرف الدغمي، الفائز مؤخرا بطواف البنين، وصاحب المركز الخامس إفريقيا في ترتيب الاتحاد الدولي للدراجات " أفريكا تور"، وعادل العرباوي ومحسن كوراجي وصلاح الدين مراوني والحسين الصباحي،  يؤطرهم  بطل سباق الدراجات السابق، المدرب الوطني ، عبد العاطي سعدون، بمساعدة الميكانيكي عثمان معتوقي.

وفضلا عن المنتخب المغربي، شاركت في طواف الكاميرون الدولي، الذي كان قد انطلق سنة 2003، منتخبات رواندا والبنين والجزائر والكاميرون ( البلد المضيف) ، إلى جانب فرق قارية من بلدان أوروبية ، لاسيما من فرنسا وهولندا.

يذكر أن المنتخب المغربي للدراجات كانت قد توج ، يوم سادس ماي الماضي، بالعلامة الكاملة على الصعيدين الفردي وحسب الفرق ، ضمن الدورة ال18 لطواف البنين.

على الصعيد الفردي فاز بالطواف أشرف الدغمي بتصدره الترتيب العام واحتفاظه بالقميص الأصفر منذ الدورة الأولى، بالإضافة إلى فوزه بالترتيب حسب النقط.

وتوج المنتخب المغربي بلقب الطواف للمرة الثانية على التوالي ، متقدما على منتخبي بوركينافاسو والكاميرون، علما بأن البطل المغربي أشرف الدغمي فاز أيضا بالقميص المخصص لأفضل متسابق إفريقي في الطواف.

و تتوخى الجامعة الملكية المغربية للدراجات، من المشاركة في طوافات من هذا القبيل، بتنسيق مع شركائها المؤسساتيين، في طليعتهم الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، كسب مزيد من النقاط وتحضير  العناصر الوطنية جيدا لقادم الاستحقاقات، وفي طليعتها بطولة العالم المجمعة، التي ستقام من 3 إلى 13 غشت 2023 بغلاسغو ودورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين

بعد خروجه من حسابات مارسيليا.. أوناحي على رادار السد القطري