بعد خسارة لقب الأبطال.. هل فقد الوداد الرياضي مقومات المنافسة على لقب البطولة الوطنية 

15 يونيو 2023 - 06:31

أجبر نادي حسنية أكادير بملعب أدرار ضيفه الوداد الرياضي على التعادل دون أهداف في سباق الإمتار الأخيرة على لقب البطولة الوطنية ليرفع حسنية أكادير رصيده إلى 32 نقطة في المركز العاشر فيما رفع الوداد الرياضي رصيده إلى 57 نقطةفي المركز الثاني.

وعلى أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله أنتهى اللقاء الذي جمع الجيش الملكي بضيفه أولمبيك خريبكة بهدف دون رد سجله رضا سليم من ضربة جزاء ليرفع رصيد فريقه إلى 60 نقطة فيما تجمد رصيد أولمبيك خريبكة عند 22 نقطة في المركز الأخير.

فقد مقوماته 

المحلل الرياضي أمين المجدوبي قال في تصريح لجريدة "العمق"، "الوداد الرياضي فقد مقومات الدفاع عن اللقاب بعد ضياع لقب عصبة الأبطال الإفريقية بعد هزيمة الفريق ذهابا أمام الأهلي المصري وتعادله إيابا".

وأضاف المجدوبي، "عناصر فريق الوداد الرياضي ظهرت خلال مباراتها أمام نادي حسنية أكادير برسم الجولة 27 من البطولة الوطنية بدون معنويات مما فرض التعادل في سباق الظفر بلقب البطولة الوطنية".

وأوضح المجوبي في حديثه لـ"العمق"، "أن مكونات الوداد الرياضي مطالبة بالإلتفاف حول فريقها لتجاوز المرحلة التي يمر منها النادي خصوصا وأنه مقبل على عدد من المنافسات سواء في البطولة الوطنيةاو كأس العرش أو السوبر ليغ".

الأقرب للتويج 

بات نادي الجيش الملكي علي بعد 6 نقاط من أصلا 3 مباريات متبقة ضمن منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم للظفر بلقب البطولة الوطنية للمرة 13 في تاريخه.

وغاب لقب البطولة الوطنية عن خزائن الجيش الملكي منذ سنة 2008، كما أنه في حال فاز في مبارتين من أصل 3 المتبقية سيصبح رصيده 66 نقطة وهو نفس الرصيد الذي بإمكان الوداد بلوغه حتى لو انتصر في 3 مباريات متبقية له.

تكافئ الفرص

وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم برمجة مباريات الجولات الأربع والأخيرة من منافسات البطولة الوطنية الأولى، في التوقيت نفسه، لضمان تكافئ فرص جميع الأندية، سواء الطامحة للفوز بالبطولة، أو تلك التي تُصارع من أجل البقاء في قسم الصفوة.

يشار إلى أننه تتواصل الإثارة خلال الجولات المتبقية بين الجيش الملكي المتصدر والوداد الرياضي المطارد، وفي أسف الترتيب لحسم هوية الأندية التي ستغادر قسم الصفوة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المغربية يسرى زكاراني تتأهل إلى الألعاب الأولمبية

الجيش الملكي يستنكر “الأخطاء التحكيمية” بمواجهة حسنية أكادير ويشكو الرداد للجنة التحكيم

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم