سلا.. الارتجالية في تدبير نادي الفرشي لكرة القدم يقلق أولياء المستفيدين 

18 يونيو 2023 - 12:00

كشفت مصادر متفرقة عن تواصل غضب عشرات اولياء ممارسي كرة القدم بنادي الفرشي بحي تبريكت بسلا بسبب ما وصف بـ"تدني مستوى الأطر ومسؤولي التسيير والعشوائية على رقعة الملاعب".

وأكدت مصادر رياضية أن التنسيق جار بين عشرات الآباء لنقل أبنائهم الى مدارس اخرى من بينها مدرسة أكاديمية محمد السادس بسبب ما قالت عنه المصادر إن القائمين على نادي الفرشي، الملعب الاول للإطار الوطني بادو الزاكي، لا يتوفرون على الكفاءات التواصلية والتقنية الكفيلة ببناء مدرسة رياضية حقيقية".

وأشارت المصادر ذاتها إلى تنامي احتجاجات أولياء أمور الممارسين كون الحصص الرياضية التي يتابعونها لا تخلو من أخطاء في التأطير خاصة على المستوى النفسي جراء تكليف اطر تفتقر أولا الى الأخلاق المطلوبة في التأطير الرياضي وسقوطها المتكرر في أخطاء التمييز والتلفظ بكلمات لا علاقة لها بقاموس الرياضة اثناء الحصص التدريبية.

وفي موضوع ذي صلة، فوجئ الرأي العام الرياضي بمدينة سلا بانطلاق أشغال انشاء مشروع سكني في الجزء الاكبر من ملعب الفرشي من لدن إحدى مقاولات العقار المحلية، بعد تفويت ملعب بادو الزاكي التاريخي لتحويله إلى إقامة سكنية في الوقت الذي لا تزال فيه المدينة تعرف خصوصا كبيرا على مستوى البنيات التحتية الرياضية.

وبالنظر الى رمزية أول ملعب للإطار بادو الزاكي الذي نصب له تذكار تاريخي وسط مدينة مايوركا فيما سلطات بلاده تعدم ارثا رياضيا كان من الممكن أن يشيد فيه مركب رياضي يحمل اسم الزاكي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب