النصر السعودي يتوصل لاتفاق مع تشيلسي لضم زياش إلى غاية 2026

21 يونيو 2023 - 12:30

توصل نادي النصر السعودي لاتفاق مع نظيره تشيلسي الإنجليزي لضم النجم الدولي المغربي حكيم زياش، في صفقة انتقال نهائي خلا فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكد الإعلامي الإيطالي المختص في أخبار الانتقالات فابريزيو رومانو، أن النصر  السعودي توصل لاتفاق مع تشيلسي لضم زياش في الصيف الجاري، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "النصر وصل إلى اتفاق شفهي مع حكيم زياش للانضمام إلى صفوفه، تمت الموافقة على الشروط الشخصية في عقده الجديد، سيوقع زياش عقداً مع النصر حتى صيف 2026 إذا جرت الأمور كما هو مخطط لها".

واختتم رومانو: "تم التوصل لاتفاق مع تشيلسي أيضاً، وفي انتظار توقيع العقود رسمياً".

وكانت تقارير إعلامية سعودية أكدت أن حكيم تلقى عرضا مفاجئا من صندوق الاستثمار السعودي، لنقله إلى الدوري السعودي الذي يشهد طفرة في الانتدابات منذ استقدام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتواصلت بانتقال الفرنسيكريم بن زيمة إلى اتحاد جدة، وفي الطريق نغولو كانتي وأسماء أخرى بنفس الوزن والنجومية.

ووفقا لنفس التقارير، فإن الصندوق السعودي، أعطى نجم أياكس أمستردام السابق، مطلق الحرية للمفاضلة بين واحد من الرباعي الكبير في المملكة الهلال والنصر واتحاد وأهلي جدة، وفي الأخير استقر على خيار "الأصفر" لرغبته في تشكيل ثنائي هجومي رفقة الهداف التاريخي لريال مدريد والمنتخب البرتغالي.

وينتهي عقد زياش مع تشيلسي في يونيو من سنة 2025، إلا أن اللاعب يرغب في الرحيل عن صفوف البلوز، بسبب ابتعاده فترات طويلة عن المشاركة.

وانتقل زباش إلى صفوف تشيلسي في صيف 2020، مقابل مبلغ مالي تجاوز حاجز الـ40 مليون جنيه إسترليني، ورغم ذلك لم تجر الأمور كما كان يخطط لها، حيث تعرض لمجموعة من الانتكاسات المتكررة في موسمه الأول، ثم بالجلوس على مقاعد البدلاء تحت قيادة كل من تناوب على تدريب البلوز خلال هذه الفترة، وهو الأمر الذي يفسر ضعف أرقامه الفردية مع الأسود اللندنية، بتوقيعه على 14 هدفا من مشاركته في 107 مباراة في كل البطولات.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الفرق كانت ترغب في ضم زياش بعد تألقه في كأس العالم “قطر 2022” رفقة المنتخب المغربي، من أبرزها باريس سان جيرمان، وميلان الإيطالي، ونيوكاسل الإنجليزي.

وكانت آمال الدولي المغربي، حكيم زياش، لاعب نادي تشيلسي، انتهت في الانتقال إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ورغم إجراء حكيم زياش للفحوصات الطبية للانضمام إلى باريس سان جيرمان إلا أن خطأ في الإجراءات أوقف الصفقة في الساعات الأخيرة، حيث أرسل نادي تشيلسي الأوراق المطلوبة لإتمام الصفقة 3 مرات بشكل خاطئ حتى انقضى الوقت الرسمي للانتقالات الشتوية.

وقدم نادي باريس سان جيرمان استئنافًا للسماح له بإتمام الصفقة وقيد حكيم زياش خاصة أنه قد أنهى كافة الإجراءات الخاصة به في الوقت المطلوب، إلا أن تأخر إرسال الأوراق المطلوبة حال دون إتمامها، كما رفض الاتحاد الفرنسي الاستئناف المقدم من النادي الباريسي من أجل التعاقد مع الدولي المغربي في الانتقالات الشتوية بعد نهاية الوقت القانوني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي