المنتخب المغربي يتراجع في التصنيف العالمي للفيفا ويحافظ على الصدارة قاريا وعربيا

29 يونيو 2023 - 12:30

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات الخاص بشهر يونيو، بعد التوقف الدولي الذي أجري في نهاية الشهر الجاري على صعيد جميع القارات.

وتراجع المنتخب الوطني المغربي، في التصنيف الذي أصدره ”الفيفا” صباح اليوم، بمركزين محتلا المركز 13 على الصعيد الدولي برصيد 1655.5 بعدما كان يتوفر في التصنيف السابق على 1677.79 نقطة، محافظا على صدارة التصنيف القاري والعربي.

ويعود تراجع أسود الأطلس في التصنيف العالمي إلى تعادله سلبا في المباراة الودية التي خاضها قبل أسبوعين أمام الرأس الأخضر بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط، ثم هزيمته أمام جنوب إفريقيا بهدفين لهدف واحد لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

وضمن أبناء الركراكي التواجد ضمن التصنيف الأول من قرعة كأس أمم إفريقيا التي ستجرى نهاية السنة الجارية، علما أن الأسود سيواجهون ليبيريا لحساب الجولة الأخيرة شهر شتنبر المقبل.

واحتفظ منتخب الأرجنتين، بطل مونديال 2022، بصدارة التصنيف العالمي للشهر الثالث على التوالي، متبوعا بفرنسا والبرازيل، في المركزين الثاني والثالث على التوالي، فيما قفز المنتخب الإنجليزي للمركز الرابع، بينما تراجعت بلجيكا للمركز الخامس، ثم كرواتيا في الرتبة السادسة وهولندا سابعة.

وعلى المستوى التصنيف القاري، يأتي المنتخب المغربي في الصدارة بالمركز 13، خلفه السنغال في المركز 18 ثم تونس في الرتبة 31، فالجزائر في التصنيف 33 متبوعة بالمنتخب المصري في المركز 34.

أما على المستوى الآسيوي، فيتصدر المنتخب الياباني التصنيف بتواجده في المركز الـ20 عالميا خلفه إيران (22)، أستراليا (27)، كوريا الجنوبية (28)، والسعودية (53).

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي حسم تأهله لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة، علما أن التوقف الدولي المقبل سيكون شهر شتنبر القادم إذ سيلتقي أسود الأطلس بمنتخب ليبيريا لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض

القادسية السعودي يقترب من النصيري وسط منافسة إيطالية تركية

“”الكاف” يربك حسابات الجيش الملكي.. والرجاء ينتظر تأهيل ملعب “العربي الزاولي”