مانشستر يونايتد يقترب من ضم أمرابط إلى صفوفه

02 يوليو 2023 - 02:00

أفادت تقارير إعلامية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اقترب من التعاقد مع سفيان أمرابط، لاعب وسط فيورنتينا.

وحسب ما أوردته شبكة "راي سبورت" الإيطالية، فإن مانشستر يونايتد اتفق مع أمرابط على الشروط الشخصية، حيث سيحصل على ضعف راتبه الحالي مع الفيولا.

وسبق للدولي المغربي، العمل تحت قيادة إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، في أوتريخت الهولندي بين عامي 2015 و2017.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية أن النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، كان من أسباب تراجع نادي برشلونة عن ضم النجم الدولي المغربي، سفيان أمرابط، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأكدت صحيفة "سبورت" أن خطط برشلونة لسوق الانتقالات الصيفية تغيرت بالكامل بعد إعلان ميسي انضمامه لإنتر ميامي الأمريكي، عقب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن برشلونة عمل بكل حماسة من أجل استعادة ميسي لكن ذلك لم يكن ممكنا بسبب المشاكل المتعلقة بتسجيل عقده وعدم قدرة النادي على تقديم ضمانات، حيث كانت الخطط الفنية لفريق برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز للموسم الجديد 2023-2024 تمر عن طريق ميسي ليلعب الأرجنتيني خلف المهاجمين.

وأوضح المصدر ذاته أن لاعب خط الوسط المفضل الذي كان سينسجم مع وجود ميسي في التشكيلة هو أمرابط، على اعتبار أن الفريق سيصبح في حاجة ماسة إلى لاعب فني وبدني قوي للغاية وعلى أعلى مستوى في خط الوسط وفق "سبورت".

وأضافت: "مع انتقال ميسي إلى إنتر ميامي، وجه برشلونة بوصلته نحو الألماني إلكاي غوندوغان الذي نجح النادي في التعاقد معه مؤخرا، مع غض الطرف عن أمرابط بسبب رغبة "البارسا" في ضم لاعب مهاري ومراوغ".

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أكدت أن اللاعب المغربي الدولي ولاعب وسط فيورنتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، أجروا محادثات متقدمة مع أتلتيكو مدريد الإسباني، مشيرة إلى أن خطوات بسيطة تفصل اللاعب عن التوقيع بشكل رسمي للاعب المغربي.

وينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا يوم 30 يونيو 2024، وهو الأمر الذي يشكّل ضغطا على إدارة “الفيولا” كي تسهل عملية خروج اللاعب الآن بدلا من خسارته مجانا صيف العام المقبل.

وضغط أمرابط على فيورنتينا من أجل السماح له بالانتقال إلى برشلونة في “الميركاتو” الشتوي الماضي، لكن الإدارة رفضت العرض الذي قدمه النادي الكتالوني باستعارة الدولي المغربي لمدة 6 أشهر مع إلزامية الشراء في الصيف مقابل 40 مليون يورو.

وكانت صفقة انتقال اللاعب الدولي المغربي، سفيان أمرابط، صوب نادي برشلونة الإسباني، قد فشلت بعد رفض فريقه فيورنتينا الإيطالي التخلي عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتقدمت إدارة البلوجرانا بعرض رسمي لنادي فيورنتينا، من أجل استعارة سفيان أمرابط، قبل ساعات من غلق باب القيد الشتوي، لكنه قوبل بالرفض، حيث طلب الفريق الكتالوني استعارة متوسط الميدان المغربي مقابل 3 ملايين يورو، مع أحقية الشراء في الصيف، مقابل 37 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع ألمانيا

ليلة بكى فيها ميسي.. منتخب الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024