“كان أقل من 23 سنة”.. 4 مغاربة في التشكيلة المثالية لدور المجموعات والشرعي أفضل مدرب

03 يوليو 2023 - 03:30

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن التشكيلة المثالية لدور المجموعات من كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة، المقامة بالمغرب إلى غاية 9 يوليوز الجاري.

وشهدة التشكيلة المثالية لدور المجموعات حضور 4 لاعبين مغاربة، ويتعلق الأمر بكل من مهدي بوكامير، إسماعيل الصابيري، عبد الصمد الزلزولي ثم يانيس بكراوي.

واختار "الكاف" المصري حمزة حسين كأفضل حارس مرمى في دور المجموعات، إضافة لكل من بوكامير، حسام عبد السلام ثم المالي إبراهيما سيسي في خط الدفاع.

أما في الوسط، فتواجد رفقة الصيباري كل من الماليين شيخنا دومبيا وفودي دوكوري والمصري إبراهيم عادل، بينما تشكل الهجوم من الثلاثي أسامة عبد الهادي من المنتخب المصري، عبد الصمد الزلزولي ويانيس بكراوي.

من جهة ثانية، توج الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عصام الشرعي، بجائزة أحسن مدرب في دور مجموعات كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة، حيث نشر "الكاف" عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لمدرب "أشبال الأطلس"، مع عبارة: "عصام الشرعي، أفضل مدرب في دور المجموعات".

وقدم المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة دور مجموعات مثالي توجه بالتأهل لدور نصف النهائي، بعد إنهائه للدور الأول بالعلامة كاملة إثر فوزه على المنتخب الغيني بهدفين لهدف واحد في الجولة الأولى، ثم تغلبه على غانا بخمسة أهداف لواحد ثم فوزه على الكونغو بهدف دون رد في الجولة الأخيرة.

وتنتظر أشبال الشرعي مباراة مرتقبة أمام المنتخب المالي لحساب نصف النهائي، حيث سيلتقي المنتخبان، غدا الثلاثاء، بداية من الساعة التاسعة مساء على أرضيى المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

يشار إلى أنه المنتخبات الثلاثة الأولى في هذه المنافسة ستتأهل للمشاركة في إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب فريقي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث، على أن يخوض صاحب الصف الرابع مباراة الملحق مع منتخب من القارة الأسيوية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي