كشف مصير المدرب والركائز.. الناصيري: الوداد ليس للبيع ومسموح له بالانتدابات

05 يوليو 2023 - 05:00

أكد سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي، أنه لن يفوت النادي لأي مستثمر، وذلك ردا على الأخبار المتداولة بخصوص العرض، الذي قدمه الملياردير السعودي عبد الله بن عودة العصيمي، من أجل الاستثمار في الفريق الأحمر.

وعلل الناصيري قراره ، خلال حلوله ضيفا على أحد البرامج الإذاعية، بالقول: " حدود الاستثمار هو عقود اللاعبين وأيضاً البنيات التحتية للنادي، لأن الوداد هو فريق المقاومة والتاريخ وتراث لجميع المغاربة ولن أبيع النادي لأي كان".

وأضاف: "أنا مسير للنادي فقط وليس مالكا له، أولا لأنني لا أملك الصلاحية لذلك والقانون يمنعني وأخلاقي لا تسمح لي أيضا، ومادمت رئيسا لنادي الوداد الرياضي فإنني لن أبيعه لأي مستثمر أجنبي".

من جهة أخرى، لمح رئيس نادي الوداد إلى نيته التخلي عن البلجيكي سفين فندربروك بعد خوض منافسات كأس العرش، مشيرا إلى أن الكلام في هذا الموضوع سيتم قريبا بعد إجراء نصف نهائي الكأس الفضية أمام الرجاء، الأحد المقبل.

ونفى المتحدث ذاته الأخبار التي تحدثت على أن الوداد ممنوع بالانتدابات في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مشددا على أنه "مادام الإشكالية مادية فإن الفريق سيسمح له بالانتدابات"، مضيفا أن النادي على استعداد لتسوية جميع خلافاته المالية.

وأعلن الناصيري أن الوداد وقع عقداً مبدئياً مع اللاعب الجزائري إلياس شتي، مشيرا إلى أن هذا الأخير ظهير أيسر معروف في إفريقيا، لكن هذا لا يمنع، على حد تعبيره، من الإبقاء على يحيى عطية الله، الذي يلعب في المركز نفسه، مؤكدا بأن اللاعب الجزائري لا يعاني من أي مشاكل مع محكمة التحكيم الرياضي (طاس) أو لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم أو فريقه السابق الترجي التونسي أو أنجيه الفرنسي".

كما عبر رئيس الوداد عن تمسكه بجميع ركائز الفريق، مذكرا بأن عددا منهم جددوا عقودهم قبل مدة قصيرة، إلا في حال عبروا عن رغبتهم في الرحيل، معلنا من جهة أخرى عن عدم الزيادة في تذاكر مباراة الديربي، الأحد المقبل.

من جهة ثانية، عبر سعيد الناصيري عن حزنه بعد فشل الفريق في الخروج بأي لقب لحدود الساعة، مقدما اعتذاره لجماهير الفريق الأحمر على هذا "الإخفاق" خاصة في دوري أبطال إفريقيا، معتبرا أن الفريق كان بإمكانه تقديم الأفضل.

وعاد الناصيري لفترة الإطار الوطني، الحسين عموتة، الذي كان أول من يشرف على الفريق هذا الموسم، مشيرا بهذا الخصوص إلى أن النادي قدم له الاعتذار على أمر لم يرتكبه، كما تم تأدية أجوره الأربعة الأولى بشكل مسبق والموافقة على كافة شروطه، غير أنه فضل، على حد تعبيره، تحليل مباريات كأس العالم على أحد القنوات القطرية عوض الاستعداد مع الفريق، دون أخذ موافقة من إدارة النادي.

إلى ذلك، اعترف الناصيري بأن تعويض عموتة بالمدرب التونسي، هشام النفطي، كان خطأ شخصيا منه، مشيرا إلى أنه قرر الانفصال عنه سرعان ما تبين له عدم قدرته قيادة النادي إلى تحقيق الألقاب.

وبخصوص التعاقد مع غاريدو، قال أيضا: "قررنا تعيين غاريدو بسبب معرفته المسبقة بالبطولة الاحترافية بشكل عام والوداد بشكل خاص غير أن عقليته لم تتناسب مع النادي، ربما بسبب التحاقه منتصف الموسم".

وكان رجل الأعمال السعودي عبد الله بن عودة، عن رغبته في الاستثمار بنادي الوداد الرياضي وانضمامه للشركة المسيرة للنادي بعد النتائج التي حققها الفريق الأحمر خلال السنوات الأخيرة.

وقال رجل الأعمال السعودي عبد الله بن عوده في تصريح صحفي، "أنا من محبي الوداد منذ زمن طويل، لأنه نادي معروف، وهو من أعرق الفرق العربية والقارية وأكثرها تتويجا على مر السنوات وأتمنى أن تكون هناك مرونة في قبول انضمامي لشركة لوداد".

وأضاف: "الاستثمار في الوداد فخر لأي شخص، لأنه النادي الأكثر حصدا للألقاب محليا ولقد اخترته لأنني أعرفه فهو الأول عربيا وقاريا في السنوات الأخيرة وهو الذي يسيطر على الوضع حاليا".

ويستعد الفريق الأحمر لمواجهة الديربي أمام غريمه الرجاء الرياضي لحساب نصف نهائي كأس العرش، حيث ستجرى المباراة الأحد 9 يوليوز الجاري على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، علما أن الوداد خسر لقبي البطولة الاحترافية ودوري أبطال إفريقيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدوري السعودي ينافس ميلان على ضم أسد الأطلس

أشبال الأطلس ينهزمون أمام اكوادور بضربات الجزاء الترجيحية

بعد اشتباكهم وسط المباراة.. صلاح وكلوب يعلقان عن الحادثة