“الكاف” يحيل الوداد والأهلي على لجنة الانضباط بعد أحداث نهائي عصبة الأبطال

10 يوليو 2023 - 11:00

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إحالة فريقي الوداد الرياضي والأهلي المصري على لجنة الانضباط التابعة للـ"كاف"، بعد أحداث ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، الموسم الماضي، والذي انتهى بتتويج الفريق المصري باللقب.

وحسب ما أكده عضو بارز في لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم  لصحيفة "يلا كورة" المصرية، فإن آخر جلسة للجنة قبل إعادة تشكيلها من الجمعية العمومية التي سُتعقد في ساحل العاج نهاية الأسبوع الجاري خلال الساعات القليلة المقبلة؛ ستناقش ملف مباراة ذهاب وإياب نهائي دوري الأبطال.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم "إحالة الأهلي والوداد طرفي نهائي دوري الأبطال للجنة الانضباط بناء على تقارير الحكام ومراقب المباراة، منوهاً إلى أن اللجنة ستجتمع برئاسة الجنوب أفريقي رايموند بعد عدة اجتماعات دامت علي مدار يومي الجمعة والسبت؛ لبحث توقيع عقوبات علي عدد من الأندية والمنتخبات بعد نهاية مسابقات أفريقيا للأندية والجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم في ساحل العاج".

وأوضح عضو لجنة الانضباط، أن "الليبي معتز إبراهيم حكم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا دوّن في تقريره تعرضه وتعرض الفريق الضيف (الوداد) إلى رمي زجاجات أثناء خروجه من أرضية ستاد القاهرة عقب نهاية المباراة، كما دوّن المراقب وجود صعوبات في خروج لاعبي الفريق الضيف إلى الممر المؤدي إلى غرف خلع الملابس".

وأضاف المصدر ذاته تصريحاته أن "توقف لقاء إياب نهائي دوري الأبطال لبعض الوقت بسبب إشعال الشماريخ لن يمر مرور الكرام، مشيرًا إلى أن المنسق الأمني ومراقب المباراة رصدا بعض المخالفات والتي منها إلقاء زجاجات فارغة أثناء إحتفال لاعبي الأهلي بهدف التعادل".

وكان الأهلي المصري قد توّج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد الرياضي بمجموع المباراتين بعدما فاز بثنائية مقابل هدف ذهابًا وتعادل بهدف لمثله إيابا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان