مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

05 يوليو 2024 - 04:00

كشفت مصادر مطلعة أن فريق الوداد الرياضي يتفاوض مع المدرب السابق لماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، رولاني موكوينا، لتدريب الفريق الموسم المقبل، حيث اقترب من التوصل لاتفاق رسمي في الأيام القليلة المقبلة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن هشام آيت منا، رئيس فرع كرة القدم بالوداد الرياضي، بدأ مفاوضات مع المدرب، رولاني موكوينا، مباشرة بعد إعلان هذا الأخيرة رحيله عن ماميلودي صنادوانز، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن يحط المدرب الجنوب إفريقي الرحال في الساعات القليلة المقبلة بالمغرب للجلوس على طاولة التفاوض مع إدارة الفريق الأحمر.

في السياق ذاته، أكدت قناة SABC Sport الجنوب أفريقية، أن موكوينا تلقى عرضا مغريا من نادي الوداد في الساعات الماضية، حيث يرى مسؤولو نادي الوداد، أن المدرب الشاب قادر على شغل المنصب الشاغر في الموسم الجديد وقيادة النادي إلى منصات التتويج.

وأوضحت القناة في تقرير لها، أن نادي الوداد سيترك موكوينا يفكر جيدًا في العرض المقدم له، وذلك قبل عقد أي اجتماعات معه، حيث كان موكوينا يخطط لأخذ إجازة غير أن العروض التي تلقاها من مجموعة من الأندية غيرت مخططاته.

ووفق الإعلامي "مازولا موليف" ، فإن نادي الوداد الرياضي قدم عرضاً للمدير الفني السابق لفريق ماميلودي سان داونز، للإشراف على الفريق الأحمر ابتداء من الموسم المقبل.

وتلقى وكيل أعمال موكوينا، ستيف كابولشينغ، مجموعة من العروض لوكيله خارج جنوب افريقيا، الأمر الذي زاد من احتمال توليه قيادة الوداد الرياضي، بالإضافة لنادي الجيش الملكي خلفاً للتونسي نصر الدين نابي.

وتربط موكوينا علاقة جيدة بالجماهير الودادية في كل زياراته للمملكة، كما عبر عن رغبته في أكثر من مرة عن تدريب الفريق، وأبدى انبهاره بالجماهير الحمراء في مختلف المنافسات التي خاضها رفقة صنداونز بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

يذكر أن نادي ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، أعلن قبل أيام انفصاله عن المدوب رولاني موكوينا، بعد قضائه لـ4 مواسم داخل الفريق، تمكن من خلالها من تحقيق لقب الدوري في 3 مناسبات، ولقب الدوري الأفريقي في نسخته الأولى.

وعاش فريق الوداد الرياضي موسماً صعباً بعد خروجه من مجموعات دوري أبطال إفريقيا واحتلاله المركز الخامس في البطولة الاحترافية وإقصائه من كأس العرش، حيث سيغيب للمرة الأولى منذ أزيد من 10 سنوات عن المسابقات القارية الموسم المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي

الحارس أمين الوعد أول المغادرين لصفوف نهضة بركان