قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم تضع المغرب في المجموعة الخامسة

13 يوليو 2023 - 05:20

أسفرت قرعة التصفيات الإفريقية لمنافسات كأس العالم سنة 2026 المرتقب بصفة مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، والتي جرت اليوم بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان عن وقوع المغرب في المجموعة الخامسة الى جانب اريتريا، النيجر، تانزانيا، الكونغو، زامبيا.

وجاءت نتائج القرعة على الشكل التالي:

المجموعة الأولى: دجيبوتي، إتبوبيا، سيراليون، غينيا بيساو، بوركينا فاسو، مصر.

المجموعة الثانية: جنوب السودان، السودان، الطوغو، موريتانيا، الكونغو الديمقراطية، السنغال.

المجموعة الثالثة: لوسيتو، روندا، زيمبابوي، البنين، جنوب افريقيا، نيجريا.

المجموعة الرابعة: مورسيوش، مملكة اسواتينيا، ليبيا، انغولا، الرأس الأخضر، الكاميرون.

المجموعة الخامسة: اريتريا، النيجر، تانزانيا، الكونغو، زامبيا، المغرب.

المجموعة السادسة: السيشل، بوروندي، غامبيا، كينيا، الغابون، الكوت ديفوار.

المجموعة السابعة: الصومال، بوتسوانا، الموزامبيق، اوغندا، غينيا، الجزائر.

المجموعة الثامنة: صوتوميوبرنسيبي، ليبريا، مالاوي، نامبيا، غينيا الاستوائيية، تونس.

الجموعة التاسعة: التشاد، جزر القمر، جمهورية أفريقيا الوسطى، مدغشقر، غانا، مالي.

وكان “الكاف”، حدد حسب بلاغ نشره على موقع الرسمي، موعد القرعة الرسمية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 اليوم الخميس في أبيدجان بكوت ديفوار، بداية من الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي، وذلك عقب انتهاء اجتماع “الكاف” الخامس والأربعين الذي يعقد أيضًا في أبيدجان.

وضمن المنتخب الوطني المغربي التواجد ضمن القبعة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، حيث سيتعرف أسود الأطلس، علما أن النسخة 23 من المونديال لعام 2026، ستعرف مشاركة 48 منتخبا منها 9 منتخبات على الأقل من قارة إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ المحفل العالمي.

وتم وضع الـ54 منتخبا في 6 قبعات مختلفة، تضم كل منها 9 منتخبات استنادا إلى تصنيف الفيفا الأخير الصادر، حيث حل المنتخب الوطني المغربي في صدارة التصنيفين القاري والعربي بعد حلوله في المركز 13 على الصعيد الدولي.

وإلى جانب المنتخب المغربي، سيعرف المستوى الأول حضور كل من مصر والكاميرون ونيجيريا والسنغال وتونس والجزائر ومالي وكوت ديفوار، بينما يضم المستوى الثاني منتخبات بوركينا فاسو وغانا وجنوب أفريقيا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية وغينيا وزامبيا والغابون، وغينيا الاستوائية.

أما المستوى الثالث شهد تواجد كل من أوغندا وبنين وموريتانيا وكينيا والكونغو ومدغشقر وغينيا بيساو وناميبيا، وأنغولا، بينما جاء في المستوى الرابع منتخبات موزمبيق وغامبيا وليبيا وسيراليون وتوغو وتنزانيا وزيمبابوي وأفريقيا الوسطى ومالاوي، في حين حل في المستوى الخامس كل من النيجر وجزر القمر والسودان ورواندا، وبوروندي وأثيوبيا وإي سواتيني وبوتسوانا، وليبيريا، أما منتخبات ليسوتو وجنوب السودان وجزر موريس وتشاد وساو تومي وبرينسيبي وجيبوتي وسيشل وإيرتريا والصومال جاءت المستوى السادس.

يشار إلى أنه ضمت كل مجموعة من المجموعات التسع، 6 منتخبات، يتأهل فيها أوائل المجموعات مباشرة لنهائيات كأس العالم، على أن تشارك أفضل 4 منتخبات في المركز الثاني في مجموعة واحدة ويتأهل الفائز بها لمباراة الملحق العالمي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فضيحة جديدة تهدد أولمبياد باريس 2024

استعداد للتظاهرات الدولية.. لفتيت يكشف إجراءات الحكومة لتسهيل ولوج الملاعب

بمشاركة الركراكي.. اختتام الوحدة الثالثة للدورة التكوينية “كاف برو”