بعد التعاقد مع رمزي مدربا.. الوداد يبرم 6 صفقات في الميركاتو الصيفي

17 يوليو 2023 - 05:00

بعد كبوة الموسم الماضي وخروج الفريق دون ألقاب رغم المنافسة على جميع الواجهات المحلية والقارية، يحاول فريق الوداد الرياضي العودة للواجهة من خلال تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بداية بالتعاقد مع مدرب جديد خلفا للبلجيكي، سفين فندربروك، الذي لم ينجح في تحقيق الأهداف المتضمنة في عقده.

ودشن الفريق الأحمر ترميم صفوفه بالتعاقد مع الإطار الوطني، عادل رمزي، مدربا جديدا، قادما من رديف أيندهوفن الهولندي،علما أنه قاد تقريبًا جميع فرق الشباب بمختلف الفئات السنية بالنادي ليصل لفريق 21 عاما.

كما تواجد المدرب المغربي، صاحب الجنسية الهولندية ذو الـ46 سنة، في الجهاز الفني الأول خلال موسم 2019- 2020، قبل أن يعود لفرق الشباب.

وحسب مصادر مطلعة، فإن رمزي اشترط عقدا يقدم له كافة الضمانات والإغراءات لترك منصبه في أيندهوفن، بداية بعقد يمتد لسنتين فما فوق، ثم تعيين طاقمه التقني بنفسه، وعدم التدخل في اختصاصاته.

جدير بالذكر أن عادل رمزي كان مرشحا لتدريب المنتخب الوطني المغربي أكثر من مرة قبل أن يرفض العمل مساعدا للمدرب الحالي لأسود الأطلس وليد الركراكي قبل مونديال قطر، حيث كشف فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه وعد رمزي بأداء قيمة الشرط الجزائي لأيندهوفن مقابل قدومه، لكنه اشترط الجمع بين منصبيه بالمنتخب والفريق الهولندي، وهو مار رفضه لقجع.

6 صفقات

إلى ذلك، أبرمت إدارة النادي حتى الآن خمس صفقات في مختلف المراكز، حيث كانت بداية التدعيمات من خلال التعاقد مع الحارس المهدي مفتاح قادما من فريق مولودية وجدة، خاصة في ظل إصابة الحارس الأساسي رضا التكناوتي وغيابه معظم الموسم الحالي.

أما الصفقة الثانية التي أبرمتها إدارة الوداد كانت من خلال ضم صاحب الـ23 عامًا كريم آيت محمد قادمًا من فريق حسنية أغادير في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده، ثم التعاقد مع لاعب الوسط الجزائري زكريا دراوي قادمًا من فريق شباب بلوزداد.

وتواصل تعزيز النادي باللاعبين الجزائريين حيث استقدم الوداد الظهير الأيسر إلياس شتي والذي كان هدفًا لنادي الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن اللاعب اختار تمثيل الوداد، علما أنه الجزائري الثالث في فريق الوداد بعد كلاً من الظهير الأيمن الحسين بن عيادة ولاعب الوسط زكريا دراوي.

وتعتبر الصفقة الأكبر لحدود الساعة الحصول على خدمات منتصر لحتمي لاعب الوسط، قادمًا من فريق طرابزون سبور التركي على سبيل الإعارة مقابل 100 مليون سنتيم مع وضع بند شراء بصورة نهائية يبلغ 400 مليون سنتيم إضافة لنسبة 17 في المائة لصالح الفريق التركي في حال بيع اللاعب مستقبلا.

يشار إلى أن كان ضمن أهداف نادي الوداد في صيف 2022 قبل أن يقرر الرحيل عن نادي الفتح الرباطي والاتجاه لنادي طرابزون إلا أن اللاعب المغربي لم يحصل على الفرصة المناسبة بعد الظهور في عشر مباريات فقط طوال الموسم المنتهي 2022 - 2023.

انتقل اللاعب أسامة محروس، لاعب أولمبيك آسفي إلى صفوف فريق الوداد الرياضي في صفقة انتقال حر، في سادس صفقة للنادي في فترة الانتقالات الصيفية لحدود الساعة.

وشهد الموسم الرياضي اخفاقا مدويا للوداد الرياضي بخروجه من جميع المنافسات التي دخلها منذ بداية الموسم المنصرم كان أخراها الخروج من منافسات كأس العرش على حساب غريمه التقليدي الرجاء الرياضي من نصف نهائي المنافسة.

ودفع إخفاق نادي الوداد الرياضي خلال الموسم المنصرم أنصار النادي إلى المطالبة برحيل رئيس الفريق سعيد الناصيري بسبب تكرار نفس الأخطاء وضياع الألقاب بشكل لم يتقبله أنصار الفريق الأحمر، بالإضافة إلى رفضهم تدخل غرباء في أمور الفريق الداخلية.

وفشل الوداد الرياضي في المنافسة على لقب البطولة الوطنية لكرة القدم، وكأس العالم للأندية، والسوبر، وعصبة الأبطال الإفريقية أمام الأهلي المصري، ومنافسات كأس العرش التي غابت عن خزائن النادي منذ سنوات.

وكان نادي الوداد الرياضي فتح باب فتح الباب أمام مترشحين جدد لرئاسة النادي ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية ووضع كافة الضمانات لتحمل المسؤولية

وقال الفريق الأحمر، في بلاغ رسمي على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن النادي قرر "فتح باب الترشيحات في وجه من تتوفر فيهم الشروط القانونية، من أجل التقدم بمشروع رئاسة النادي، ووضع كافة الضمانات لتحمل المسؤولية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي