تجمع إعدادي للمنتخب المغربي بتركيا استعدادا لقادم الاستحقاقات

10 مايو 2023 - 09:30

تقيم الجامعة الملكية المغربية للدراجات تجمعا تدريبيا للفائدة مجموعة من عناصر المنتخب الوطني بولاية سقاريا التركية خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 21 ماي الجاري.

وتضم لائحة العناصر المستفيدة من هذا التربص الإعدادي الدراجين نصر الدين معتوكي، أسامة خافي، لحسن صابر، محمد نجيب صنبولي، أنور رحمو، محمد سعود وشاكر باب الله، يقودهم المدرب الوطني وبطل الدراجات السابق محسن لحسايني بمساعدة، الميكانيكي حسن الحدادي والمدلك يونس آيت عبلا.

ويهدف هذا التجمع الإعدادي، الذي تتخلله المشاركة في منافسات طواف سقاريا إلى إعداد العناصر الوطنية لقادم الاستحقاقات الرياضية وفي مقدمتها النسخة ال11 للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن المقرر تنظيمها أيام 26، 27 و28 ماي الحالي وطواف الكاميرون مطلع يونيو المقبل ، فضلا عن دورة الألعاب الفرنكفونية التي ستقام من 28 يوليوز إلى 6 غشت المقبلين بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتتوخى رؤية الأطر التقنية الوطنية توسيع قاعدة المنتخبات الوطنية بما يضمن للدراجة المغربية حضورا قويا بأجود العناصر على مختلف الواجهات والاستحقاقات القارية والدولية.

وكان الإطاران الوطنيان، عبد العاطي سعدون ومحسن لحسايني قد عقدا ، أمس الاثنين بمقر الجامعة الملكية المغربية للدراجات بالدار البيضاء، لقاءا تواصليا مع العناصر الوطنية المستفيدة من التجمع الإعدادي بتركيا، حددا فيه الهدف من هذا التجمع مع تقديم نصائح وإرشادات للمتسابقين، على ضوء المشاركة المتميزة للفريق الوطني الأول في الدورة ال 18 لطواف البنين الذي فاز به أسود الدراجة على المستوى الفردي بواسطة النجم الصاعد أشرف الدغمي وحسب الترتيب العام للفرق.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التجمع الإعدادي بتركيا يندرج ضمن عقدة الأهداف الموقعة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والتي تهم بشكل خاص تأهل الدراجة المغربية لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)