من بينها الوداد.. “الكاف” تعفي أندية “الدوري الإفريقي” من البطولات المحلية

18 يوليو 2023 - 12:30

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  إخطار الاتحادات الوطنية التي تشارك أنديتها في الدوري الإفريقي الممتاز، ومنها الوداد الرياضي، بضرورة عدم إقامة مباريات محلية للفرق المشاركة أثناء إقامة النسخة الأولى من المسابقة.

وتأتي خطوة "الكاف" مع الاتحادات المحلية بعد تنسيق كامل مع الشركة الإيطالية، المكلفة ببرمجة البطولة، التي وعدت الأندية المشاركة بعدم انشغالها بأي مباراة محلية خلال فترة إقامة البطولة القارية، خاصة أن المسابقة دخلت ضمن أجندة مسابقات "الكاف" وسيتم التعامل معها على أنها بطولة رسمية وليست لقاءات ودية.

ويشهد الشهر المقبل اجتماعات للشركة الإيطالية مع مسؤولي "كاف" والأندية المشاركة، للتأكد من الاشتراطات والترتيبات الخاصة التي تم إقرارها في الزيارات وورش العمل السابقة.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن قبل أيام على هامش الجمعية العمومية للكاف، أن المسابقة الجديدة ستنطلق رسميا يوم 20 أكتوبر المقبل، مع تغيير مسمى البطولة من "سوبرليج" إلى الدوري الأفريقي الممتاز.

ومن المقرر أن تقام النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي الممتاز خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نونبر من العام الجاري.

ويشارك في البطولة 8 أندية هي الوداد والأهلي المصري والترجي التونسي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي وسيمبا التانزاني وإنيمبا النيجيري وبيترو أتليتكو الأنغولي ومازيمبي الكونغولي، على أن تقام المسابقة بنظام الذهاب والاياب في 3 أدوار خروج المغلوب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نصف نهائي دوري الأبطال.. ريال مدريد يعود بالتعادل من معقل بايرن ميونخ

شغف مغربي بقمصان نهضة بركان بعد إلغاء مواجهة اتحاد الجزائر بالكونفدرالية

لاعب المنتخب المغربي يتعرض لاعتداء بأحد الملاهي الليلية