بداية “هوليوودية” لميسي في صفوف إنتر ميامي

22 يوليو 2023 - 11:00

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بداية هوليوودية لمسيرته في الولايات المتحدة، عندما سجل هدف الفوز (2-1) لفريقه الجديد إنتر ميامي في مرمى كروس أسول المكسيكي، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

جمعت المباراة التي اقيمت في فورت لودردايل أمام 20 الف متفرج وحضرها نجوم الرياضة والفن من بينهم ليبرون جيمس وسيرينا وليامس وكيم كارداشيان، الذين التقطوا صوراً من هواتفهم النقالة لحظة دخول ميسي أرضية الملعب، بين إنتر ميامي وكروس أسول ضمن مسابقة كأس الدوريين" التي ينظمها الاتحادان الأميركي والمكسيكي.

جلس ميسي على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين لعدم جاهزيته التامة لخوض 90 دقيقة لكنّ الجمهور بدأ يهتف بإسمه "ميسي، ميسي" منذ الدقيقة 20 مطالباً المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو بإشراكه.

وافتتح روبرت تايلور التسجيل لإنتر ميامي قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة بتسديدة ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك.

ثم جاءت لحظة دخول ميسي الى ارضية الملعب في الدقيقة 54 عندما وقف له الجمهور تصفيقاً، لكنّ كروس اسول أدرك التعادل بواسطة أنتونا (65).

وحاول النجم الارجنتيني مراراً وتكراراً من خلال إمداد زملائه بالكرات المتقنة أو من خلال محاولات فردية إلى أن احتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، فانبرى لها من فوق الحائط لتستقر في أعلى الشباك مانحاً الفوز لفريقه.

كما شارك أيضا في المباراة زميل ميسي السابق في برشلونة سيرجيو بوسكيتس.

وقال ميسي بعد المباراة: "كنت أدرك بأنه يتعين عليّ التسجيل، لقد كانت اللقطة الاخيرة في المباراة. كنت أريد التسجيل لكي لا نذهب إلى ركلات الترجيح. كان من المهم جداً بالنسبة الينا أن نحقق الفوز. إنها مسابقة جديدة وستمنحنا ثقة كبيرة بالتقدم إلى الأمام".

وعلق النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام أحد مالكي إنتر ميامي على الهدف بقوله "لكي اكون صريحاَ، عندما رأيت الحكم يمنح ركلة حرة مباشرة، أدركت بأنها الطريقة المثلى لنهاية المباراة لا سيما عندما تملك لاعبين على ارضية الملعب أمثال ليو وسيرجيو، هذا ما يقومان به".

وتابع "إنه أمر مثير للغاية بالنسبة إلى أنصارنا وإلى جميع هؤلاء الذين قدموا إلى هنا لرؤية ميسي. إنه حلم يتحقق للجميع لرؤية ما حدث في الملعب".

ووزع منظمو المباراة مجاناً، أعلاما وردية (الوان نادي إنتر ميامي) تحمل صورة ميسي ورقمه إلى الجمهور لدى دخوله إلى المدرجات، كهدية تعويضاً لهم على الاموال الطائلة التي دفعوها لمشاهدة النجم الأرجنتيني.

وبيعت أرخص بطاقة لحضور باكورة مباريات ميسي ب160 دولار، أما الأعلى فبلغت فيمتها 8800 دولار وهو رقم قياسي لهذه المسابقة.

ويخوض إنتر ميامي مباراته الثانية ضمن هذه المسابقة ضد اتلانتا الثلاثاء المقبل.

وتضم هذه المسابقة التي تم استحداثها عام 2019، 29 فريقاً من الدوري الأميركي و18 من الدوري المكسيكي وزعت على 15 مجموعة تضم كل واحدة 3 فرق.

ولم يكن ميسي قد خاض لأي مباراة منذ مشاركته الاخيرة في صفوف فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي في الرابع من يونيو الماضي.

بات ميسي أبرز اسم على الإطلاق ينتقل إلى الدوري الاميركي منذ الجوهرة البرازيلية بيليه الذي وصل إلى نيويورك كوزموس في عام 1975.

من المتوقع أن يساهم وصوله في تعزيز عدد المشتركين الجدد في البطاقة الموسمية للدوري الأميركي على منصة آبل تي في. كما ارتفعت أسعار تذاكر المباريات التي من المحتمل أن يشارك فيها.

يذكر أنه خلافاً للبطولات الأوروبية، فإن الدوري الأميركي يبدأ في فبراير وينتهي اواخر أكتوبر ثم تخوض الفرق أدوار البلاي اوف قبل خوض المباراة النهائية في 9 ديسمبر.

وعلى الرغم من احتلال ميامي المركز الاخير في الدوري، فإنه لا يزال يملك الأمل في بلوغ الأدوار الإقصائية شرط أن يكون لميسي تأثير كبير في ذلك

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات