رسميا.. السد القطري يضم رومان سايس قادما من بشكتاش التركي

24 يوليو 2023 - 01:00

أعلن نادي السد القطري عن تعاقده مع المدافع المغربي رومان سايس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونشر السد بيانا رسميا اليوم الإثنين أكد فيه التعاقد مع رومان سايس، قائد منتخب المغربي، لمدة موسمين، حيث سينضم رومان سايس، صاحب الـ33 عاما، إلى السد قادما من نادي بشكتاش التركي، الذي لعب له موسما واحدا.

وقدم نادي السد القطري عرضاً بقيمة 2.5 مليون يورو إضافة إلى مكافآت أخرى على نادي بيشكتاش لإقناعه بالتخلي عن رومان سايس.

وستكون هذه هي التجربة السادسة للمدافع المغربي المخضرم، بعدما لعب لأندية كليرمون ولوهافر وآنجيه في فرنسا، بجانب ولفرهامتون الإنجليزي بالإضافة إلى بشكتاش.

ورفض المدافع الدولي المغربي سايس، صاحب الـ33 عاما، عدة عروض من أندية فرنسية أبرزها ليل وأولمبيك مارسيليا ولانس، علما أن سايس يرتبط مع ناديه بيشكتاش التركي بعقد يمتد إلى عام 2024، مع خيار التمديد لعام إضافي.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أفادت أن نادي ليل الفرنسي يدرس التعاقد مع المغربي رومان سايس، مدافع بشيكطاش التركي، في إطار بحثه عن "مدافع متمرّس".

وأضافت الصحيفة ذاتها أن ليل مهتم باللاعب حيث يبحث عن لاعب مشابه لقائده البرتغالي جوزيه فونتي، الذي يُرجّح ألا يُجدّد عقده.

كما سبق لمصادر صحفية فرنسية أن أكدت أن نادي لانس الفرنسي كان على مقربة من التعاقد مع المدافع المغربي المُخضرم رومان سايس خلال الميركاتو الصيفي الحالي، حيث كان يتصدر سباق المفاوضات أمام أندية أخرى مثل أولمبيك مارسيليا.

وذكرت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية أن نادي لانس قام بتسريع ملف التعاقد مع المدافع صاحب الـ 33 سنة، مضيفة أنه قريبا من التوصل إلى اتفاق الأسبوع الماضيبعد الحصول على موافقة من اللاعب نفسه.

كما كشف المصدر ذاته أن وصيف الدوري الفرنسي والمتأهل لثالث مرة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، سيتعين عليه بعد ذلك التوصل إلى اتفاق مع بيشكتاش التركي الذي يرفض بيع نجم دفاع المغرب في كأس العالم 2022 بأقل من مبلغ 4 ملايين يورو، مع تبقى عام فقط على انتهاء عقده مع فريق الصقور.

وخاض سايس 75 مباراة مع المنتخب الوطني المغربي، مسجلاً هدفين، علماً أنه قائده وكان أحد أبرز عناصره في كأس العالم 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد