ما حقيقة اقتراب سفيان أمرابط من مانشستر يونايتد ؟

25 يوليو 2023 - 02:00

انتشرت في الساعات القليلة الماضية تقارير تفيد أن مانشستر يونايتد الإنجليزي اقترب بشكل كبير من حسم صفقة ضم الدولي المغربي، سفيان أمرابط، من فيورنتينا الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب التقارير ذاتها فإن مانشستر يونايتد اتخذ “خطوات مهمة” في سعيه وراء سفيان أمرابط، ومن المتوقع الآن أن ينتقل لاعب خط وسط فيورنتينا إلى أولد ترافورد هذا الصيف، مشبرة إلى أن مدرب الشياطين الحمر، إريك تين هاج، مصمم على ضم لاعب خط وسط دفاعي هذا الصيف، مع توقع رحيل فريد على نطاق واسع، في حين أن هناك أيضا حالة من عدم اليقين تحيط بمستقبل سكوت مكتوميناي.

وفي هذا السياق، نفى الصحافي الإيطالي الشهير "فابريزيو رومانو" تلك الأنباء بصورة كاملة، مشيراً إلى عدم وجود أي عرض رسمي من جانب مانشستر يونايتد، أو حتى مُجرد حديث شفهي من أحد مسؤولي النادي مع سفيان أمرابط أو إدارة فيورنتينا الإيطالي.

وقال رومانو عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "اسم سفيان أمرابط ارتبط بمانشستر يونايتد حسب تقارير صحفية في يونيو الماضي، ومنذ ذلك الوقت لم تظهر أخبار جديدة حول اقتراب انضمام اللاعب للنادي".

وأضاف: "لا يوجد عرض رسمي، لم يرسل مانشستر يونايتد أي شيء إلى فيورنتينا، والاتفاق ليس قريباً هذا الأسبوع، كل التركيز الحالي ينصب حول ضم مهاجم جديد، هذه هي أولوية النادي، كما نؤكد من جديد رحيل فريد، وبعد رحيله سيتم التحدث مع لاعب وسط بديل".

وسبق لموقع "جول" في نسخته البريطانية أن تداول خبرا حول تغيير النجم الدولي المغربي سفيان أمرابط لوجهته من إسبانيا إلى إنجلترا، حيث كان على وشك التوقيع لنادي أتلتيكو مدريد خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن سفيان أمرابط بات على بُعد خطوة واحدة من اتمام انتقاله إلى مانشستر يونايتد، في مفاجأة غير متوقعة للجمهور.

كما أكد الإيطالي ألفريدو بيدولا، أن “الاتصالات نشطة بشكل متزايد” بين الطرفين، حيث وافق أمرابط على الانتقال إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف، مستدركا أن الفريق الإنجليزي لن يكون قادرا على إتمام الصفقة حتى يكون هناك بعض حالات الخروج، لكنهم “يراهنون” على لاعب خط الوسط، الذي من المقرر أن يكلف ما يقرب من 30 مليون يورو (25.9 مليون جنيه إسترليني) بما في ذلك المكافآت.

وينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا في صيف عام 2024، لهذا بات نجم المغرب في مونديال 2022 محطّ اهتمام أندية كثيرة، بعد أدائه الرائع مع الفيولا الموسم الماضي، حيث قاد الفريق للتأهل لنهائيي كأس إيطاليا ودوري المؤتمر الأوروبي “كونفرانس ليغ”.

وضغط أمرابط على فيورنتينا من أجل السماح له بالانتقال إلى برشلونة في “الميركاتو” الشتوي الماضي، لكن الإدارة رفضت العرض الذي قدمه النادي الكتالوني باستعارة الدولي المغربي لمدة 6 أشهر مع إلزامية الشراء في الصيف مقابل 40 مليون يورو.

وكانت صفقة انتقال اللاعب الدولي المغربي، سفيان أمرابط، صوب نادي برشلونة الإسباني، قد فشلت بعد رفض فريقه فيورنتينا الإيطالي التخلي عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتقدمت إدارة البلوجرانا بعرض رسمي لنادي فيورنتينا، من أجل استعارة سفيان أمرابط، قبل ساعات من غلق باب القيد الشتوي، لكنه قوبل بالرفض، حيث طلب الفريق الكتالوني استعارة متوسط الميدان المغربي مقابل 3 ملايين يورو، مع أحقية الشراء في الصيف، مقابل 37 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات