مواجهات متباينة للأندية المغربية في الأدوار التمهيدية من المسابقات القارية

25 يوليو 2023 - 12:45

سحبت، صباح اليوم، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة، قرعة الأدوار التمهيدية لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا بمشاركة الجيش الملكي والوداد الرياضي وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بمشاركة كل من الفتح الرياضي ونهضة بركان.

ففي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، أسفرت قرعة الدور التمهيدي الأول عن مواجهة الجيش الملكي لفريق أسكو دي كارا التوغولي على أن يصطدم الفريق العسكري، في حال تأهله للدور التمهيدي الثاني، الفائز من مواجهة النادي الرياضي القسنطيني الجزائري والنجم الساحلي التونسي، علما أن العساكر سيخوضون مباراة الإياب على أرضية ملعبهم.

أما فريق الوداد الرياضي فأعفي من الدور التمهيدي الأول، بينما أسفرت القرعة عن مواجهة الفريق الأحمر في الدور التمهيدي الثاني للمتأهل من مواجهة حافية الغيني و"جينيراسيون فوت" السنغالي.

أما في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، فتقرر إعفاء نهضة بركان من الدور التمهيدي الأول، نظير تصنيفه، على أن يواجه في الدور التمهيدي الثاني المتأهل من مواجهة "بندل إنشورنس" النيجيري وأولمبي الشلف الجزائري، علما أن الفريق البرتقالي سيستقبل مباراة الإياب على أرضه.

من جهته، فسيواجه الفتح الرياضي، في الدو التمهيدي الأول، فريق "لوطو" البنيني، على أن يصطدم، في حال تأهله للدور التمهيدي الثاني، اتحاد العاصمة الجزائري.

ومن المقرر أن تقام مباريات الدوري التمهيدي في الفترة بين 18 إلى 20 غشت في الذهاب، فيما حدد الفترة بين 25 إلى 27 من الشهر ذاته لإقامة مباريات الإياب.

وسيلعب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفيدرالية من 15 إلى 17 شتنبر 2023، وفي دوري الأبطال من 29 شتنبر حتى 1 أكتوبر.

وبخصوص مواعيد دور المجموعات، فستقام الجولة الأولى في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 نونبر، بينما تجرى الجولة الثانية بين 1 و3 دجنبر، فيما تلعب الجولة الثالثة بين 8 و10 دجنبر، على أن تقام الجولة الرابعة يومي 19 و20 دجنبر، فيما تجرى الجولة الخامسة بين  23 و25 فبراير 2024، على أن يختتم دور المجموعات بإجراء الجولة السادسة بين 1 و3 مارس 2024.

وسيقام ربع نهائي الكونفيدرالية بين 29 و31 مارس 2024، فيما يلعب الدور ذاته من مسابقة دوري الأبطال من 5 إلى 7 أبريل، على أن تجرى مباريات نصف النهائي من الكونفدرالية من 19-21 أبريل، ودوري الأبطال من 26 إلى 28 بنفس الشهر.

وبخصوص مواعيد المباريات النهائية، فسيجرى المشهد الختامي من كأس الكونفيدرالية بسن 10 و12 ماي في مباراة الذهاب والإياب من 17 إلى 19 من نفس الشهر، بينما يلعب ذهاب نهائي دوري الأبطال من 17 إلى 19 ماي، والإياب بين 24 و26 من الشهر ذاته.

ويشارك 54 ناديًا من 42 اتحادًا عضوًا في بطولة دوري الأبطال هذا الموسم ، بينما يتنافس 52 ناديًا يمثلون 41 اتحادًا عضوًا في كأس الكونفيدرالية.

وكان "الكاف" أكد على أن الفريق الخاسر في الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لن يلعب في بطولة كأس الكونفدرالية بخلاف ما كان يحدث في السنوات الماضية.

وكان الأهلي المصري توج بطلًا لبطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، فيما حصل اتحاد العاصمة الجزائري على لقب كأس الكونفدرالية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء