رسميا.. انتداب “سورناجيس” لتدبير “دونور” استعدادا لـ “كان 2025”

27 يوليو 2023 - 05:00

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، المنعقد الخميس في دورة استثنائية، على انتداب الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، لتدبير المركب الرياضي محمد الخامس، وكافة المرافق التابعة له، بما فيها الملعب الملحق.

وتمت المصادقة على هذا القرار من طرف أعضاء مجلس جماعة الدار البيضاء، بالإجماع، حيث سيتم بموجب هذه الاتفاقية، وضع مركب الرياضي محمد الخامس والمرافق التابعة له، رهن إشارة وتحت تصرف شركة “سونارجيس”، مع تحديد كيفيات وشروط الشراكة قصد تأهيل وتدبير واستغلال وصيانة المركب ومرافقه”.

وتحدد مدة هذه الاتفاقية في “عشرة سنوات تبتدئ من تاريخ دخولها حيز التنفيذ، وتخضع الاتفاقية للمراجعة والتقييم بعد مرور خمس سنوات من طرف لجنة القيادة ومجلس جماعة الدار البيضاء”.

وتدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ بجسب مضمونها، “ابتداء من تاريخ التوقيع والتأشير عليها من طرف والي جهة الدار البيضاء – سطات، عامل عمالة الدار البيضاء، ويمكن تجديد هذه الاتفاقية متى اتفق الأطراف على ذلك وفق نفس الشكليات”.

والتزمت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، برصد ميزانية لا تقل عن مائتين وخمسين مليون درهم (250.000.000,00 درهم)، لتمويل برنامج تأهيل المركب الرياضي محمد الخامس والمرافق التابعة له، بما فيها الملعب الملحق وفق المعايير والمواصفات الدولية المطلوبة لاحتضان منافسات كأس إفريقيا للأمم 2025″.

وبموجب الاتفاقية ذاتها ستلتزم عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا “بالمساهمة في تتبع تنفيذ مضامين هذه الاتفاقية مع تقديم المساعدة اللازمة للشركة الوطنية من أجل القيام بالمهام المنوطة بها على أكمل وجه”.

في المقابل، التزمت جماعة الدار البيضاء “بوضع المركب الرياضي محمد الخامس والمرافق التابعة له بما فيها الملعب الملحق، رهن إشارة وتحت تصرف الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية ابتداء من تاريخ دخول الاتفاقية حيز التنفيذ بعد التوقيع والتأشير عليها من طرف الجهات المختصة”.

إلى ذلك، وقع أعضاء المجلس الجماعي السوم الخميس، بالأغلبية، على إلغاء اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية للتنشيط والتظاهرات، وتعويضها بشركة “سونارجيس”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب