ملف تذاكر المونديال.. عرض الحيداوي ورفيقه على أولى جلسات المحاكمة وهذه هي التهم

31 يوليو 2023 - 02:00

يمتثل اليوم الاثنين 31 يوليوز 2023، البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي، والصحافي المتهم رفقته في قضية “تذاكر مونديال قطر”، على أولى جلسات المحاكمة أمام هيئة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء.

ويتعلق الأمر بقضية ما يعرف إعلاميا بـ”فضيحة تذاكر مونديال قطر”، المتابع على خلفيتها الحيداوي الذي يمثل عضوية الجامعة الملكية لكرة القدم في حالة اعتقال بالسجن المحلي للدار البيضاء، ورفقيه الصحافي بمحطة إذاعة رياضية في حالة سراح مؤقت للمشاركة.

وسطرت المحكمة، رسميا للمتابعين تهما تتعلق بـ”محاولة النصب وبيع تذاكر المباريات بسعر أعلى، وبيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، والمشاركة في النصب”.

وقرر نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء، الأربعاء 26 يوليوز 2023، متابعة البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي، في حالة اعتقال، بينما قرر متابعة الصحافي المتورط معه في حالة سراح مؤقت.

وفتحت الفرقة الوطنية نهاية السنة الماضية، تحقيقها بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات واقعة “السمسرة” في تذاكر مقابلة المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي برسم نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وينظر الرأي العام الرياضي، تحقيق العدالة في قضية “السمسرة في تذاكر المونديال”، التي تسببت إضافة إلى الغضب الجماهيري، في عرقلة الرحلات الجوية للخطوط الملكية المغربية كانت متجهة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء صوب مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، في 13 دجنبر 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027