انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للسيدات المقامة بالمغرب سنة 2024

20 سبتمبر 2023 - 03:30

ذكرت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم أن أولى مباريات الدور الاول من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للسيدات (المغرب 2024) ستنطلق اليوم الاربعاء.

وذكرت "الكاف" في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء أن الطريق إلى بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم للسيدات "توتال إنيرجي" المغرب 2024 يبدأ اليوم رسميا مع الجولة الأولى من التصفيات.

وأضافت أنه للمرة الثانية على التوالي، تقام بطولة كأس الأمم الافريقية للسيدات في المغرب، مشيرة الى أن نسخة 2022 التي فازت بها جنوب إفريقيا حققت نجاحا إعلاميا كبيرا، حيث سجلت حضورا قياسيا، مما يدل على ازدهار كرة القدم النسائية في إفريقيا.

وتابعت أنه بالنسبة لنسخة 2024، ستشارك 40 دولة في المراحل المؤهلة. وتتنافس الفرق المشاركة في هذا الدور الأول في مواجهتين ذهابا وإيابا، ويتأهل الفائز من هذه المواجهات المزدوجة إلى الدور الثاني الذي سيقام خلال المرحلة الدولية المقبلة في نونبر 2023.

وذكرت الكاف بأن المغرب، بصفته البلد المضيف للمسابقة، تأهل بشكل مباشر للمرحلة النهائية من البطولة، مشيرة الى أن جنوب إفريقيا ، بطلة إفريقيا، أعفيت من خوض الدور الأول، وكذلك زامبيا صاحبة برونزية النسخة الماضية.

وتبدأ الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للسيدات (المغرب 2024) من 20 الى غاية 26 شتنبر 2023، فيما تنطلق الجولة الثانية من 27 نونبر الى غاية 5 دجنبر 2023.

وتتضمن مواجهات الجولة الاولى اليوم الاربعاء مباريات رواندا و غانا، إيسواتيني وبوركينا فاسو، أوغندا و الجزائر، مصر وجنوب السودان.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027