“التشهير” بفوزي لقجع يجر أزيد من 18 شخصا للمثول أمام وكيل الملك بالبيضاء

01 أغسطس 2023 - 12:30

علمت جريدة "العمق"، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أحالت اليوم الثلاثاء، 18 شخصا بتهمة التشهير بفوزي لقجع الوزير ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء.

ويرتقب أن يستنطق وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية، اليوم الثلاثاء، المشبته فيهم في ملف "التشهير" برئيس الجامعة الملكية لكرة القدم عبر صفحات "فيسبوكية"، واتهامه "بالفساد".

وأمرت النيابة العامة عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قبل ثلاثة أشهر، بإجراء بحث حول مسيري صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي شنوا حملة “مسيئة” ضد فوزي لقجع.

وجاء تحريك البحث والتحقيق مع المعنيين، بعد شكاية وضعها رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، أمام النيابة العامة بابتدائية الدار البيضاء، للتحقيق في هوية حملة تشهير ضده بعبارات "مشينة واتهامه بالفساد ومطالبته بالرحيل عن المنصب".

وأنشأ فيسبوكيون قبل فترة، صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عنونوها بـ"لقجع فاسد" وأطلقوا هاشتاغ يحمل نفس العبارة، قبل أن يقرر رئيس الجامعة الملكية المطالبة مقاضاة أصحاب الحملة ضده.

وكانت مختلف الأندية الرياضية المغربية قد أعلنت تضامنها، سابقا، مع لقجع، بعد الحملة التي وصفت "بالشرسة" والتي "استغلتها صفحات جزائرية من أجل تشويه سمعة المغرب".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة