أول محجبة في تاريخ المونديال.. والد بنزينة فخور بحمل ابنته للقميص الوطني (فيديو)

03 أغسطس 2023 - 11:00

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

شكلت مشاركة نهيلة بنزينة في كأس العالم للسيدات للمرة الأولى رفقة المنتخب الوطني المغربي النسوي مصدر فخر لها ولأسرتها وللمغرب باعتبارها أول لاعبة "محجبة" تشارك في كأس العالم للسيدات عبر التاريخ.

وفي الصدد، عبر والد اللاعبة المغربية عن فخرها واعتزازها بهذه المشاركة، معتبرا أن ذلك يمثل تحقيقا لحلم نهيلة بنزينة منذ صغرها، حين تابع مدى شغفها وحبها بكرة القدم منذ سن الخامسة، حيث رافقها خطوة بخطوة في مسارها الكروي بداية بالنادي القنيطيري مرورا بالجيش الملكي وصولا للمنتخب الوطني الأول.

كما تحدث علي بنزينة، في حوار مع جريدة "العمق"، عن لحظة تلقي ابنته نهيلة لاتصال هاتفي من قبل الناخب الوطني، رينالد بيدروس، للمناداة عليها للمشاركة للمرة الأولى رفقة لبؤات الأطلس في مونديال السيدات المقام في أستراليا ونيوزيلندا.

كما لم يفوت بنزينة التطرق لما شكله احتفاء الاتحاد الدولي لكرة القدم بنهيلة باعتبارها أول لاعبة محجبة تشارك في منافسات كأس العالم، دون إيلاء أي اهتمام للحملة السلبية والانتقادات التي شنتها عدد من وسائل الإعلام، خاصة الأوروبية منها، لهذا الحدث.

وأصبحت المدافعة المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة كرة قدم في التاريخ تشارك في مباراة ببطولات كأس العالم للسيدات، وهي ترتدي الحجاب، وذلك عقب مشاركتها في مباراة لبؤات الأطلس أمام كوريا الجنوبية في النسخة التاسعة من مونديال السيدات، والمقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

ولم تشارك بنزينة في مباراة المغرب الأولى بالمحفل العالمي، والتي خسرها المنتخب المغربي أمام نظيره الألماني بسداسية نظيفة، قبل أن تشارك في مباراة اليوم، التي فاز بها المنتخب المغربي بهدف صفر، علما بأن المنتخب المغربي يخوض المونديال للمرة الأولى في التاريخ كما أنه أول منتخب عربي يتأهل للمونديال.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد احتفى بهذه السابقة حيث غرد على حسابه عبر “تويتر”: “نهيلة بنزينة تصنع التاريخ في كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023″.

وقال “الفيفا” في حسابه على “تويتر”، رفقة صورة النجمة المغربية، إن “نجمة المغرب ستكون أول لاعبة تشارك في منافسات البطولة مرتدية حجاب الرأس”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم ألغى الحظر المفروض على تغطية الرأس لأسباب دينية عام 2014 بعد دعوة نشطاء ورياضيين ومسؤولين حكوميين وكرويين إلى ذلك.

وتلعب نهيلة بنزينة في صفوف نادي الجيش الملكي، وسبق أن شاركت في النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2021.

تفاصيل أكثر في هذا الفيديو:

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النزاعات ومستحقات اللاعبين تثقل كاهل الوداد والرجاء

رسميا.. مدرب بولندي يخلف نابي في قيادة الجيش الملكي لموسمين رياضيين

هلال الفردوسي: سعيد بقدومي للرجاء وأتمنى تقديم الإضافة المرجوة