لبؤات الأطلس يواصلن مشوراهن التاريخي بالمونديال ويعبرن لثمن النهائي لملاقاة فرنسا

03 أغسطس 2023 - 01:05

حقق المنتخب المغربي النسوي إنجازا تاريخيا غير مسبوق بعد تأهله لثمن نهائي مونديال السيدات إثر تغلبه على نظيره الكولومبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب ملبورن لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من نهائيات كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزيلندا.

وقدمت لبؤات الأطلس أداء كبيرا خلال الشوط الأول حيث خلقن مجموعة من الفرص الخطيرة سواء من خلال القائدة غزلان الشباك أو فاطمة تاكناوت، كما سيطرن على مجريات اللقاء، في وقت كان المنتخب الكوري الجنوبي متقدما على نظيره الألماني وهو السيناريو الذي كان مؤهلا للمنتخب المغربي.

وتوجت سيدات المغرب هذه السيطرة بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 45+2 عن طريق اللاعبة أنيسة لحماري، التي تمكنت من متابعة ضربة الجزاء المهدرة من زميلتها غزلان الشباك لتودع الكرة في الشباك بنجاح وتنهي الشوط الأول لصالح المغرب.

وتماسك الدفاع المغربي لغاية نهاية المباراة، لتحجز سيدات المغرب  مقعدا في ثمن نهائي كأس العالم في أول مشاركة لهن عبر التاريخ، حيث استفدن من تعادل المنتخب الألماني أمام نظيره الكوري الجنوبي.

وبهذه النتائج، تصدر المنتخب الكولومبي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن المغرب الءي يتوفر على الرصيد ذاته، بينما أقصي المنتخبان الألماني والكوري الجنوبي.

وعين الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكمة الدولية الإيطالية ماريا سول كبوتي، لقيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي النسوي أمام نظيره الكولومبي. بمساعدة مواطنتها فرانسيسكا دي مونت، والرومانية وميهيلا تبيزا.

وكان المنتخب المغربي سيضمن بشكل رسمي تأهله مباشرة لثمن نهائي كأس العالم في حال تعادله أمام كولومبيا وخسارة ألمانيا من كوريا الجنوبية بأي نتيجة.

كما كانت اللبؤات ستتأهلن للدور الثاني من المونديال في حال فوزهن على كولومبيا وتعثر “المانشافت” أمام كوريا الجنوبية سواء بالتعادل أو الخسارة، أما السيناريو الثالث هو فوز المغرب أمام كولومبيا بفارق 5 أهداف أو أكثر وانتظار فارق الأهداف أو النقاط حسب نتيجة ألمانيا وكوريا الجنوبية.

وحقق المنتخب المغربي النسوي انتصارا تاريخيا على نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين صباح الأحد، على أرضية ملعب هيندمارش بأديلايد بأستراليا، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لكأس العالم للسيدات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

10 لاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية بعد تألقهم في “يورو 2024”

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد