أحمد أحمد رئيس الكاف

أحمد أحمد: كرة القدم الأفريقية تتعرض للهجوم

27 نوفمبر 2020 - 11:00

قرر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الموقوف، أحمد أحمد تقديم طعن ضد قرار الفيفا القاضي بإيقافه عن أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، مقدما استئنافا لدى محكمة التحكيم الرياضية.

وقال الملغاشي في بيان نشره على حسابه على تويتر، ''إن العقوبة التي تم إصدارها على شخصه قد تمت، غير أن مصير كرة القدم في القارة الأفريقية هي التي تتعرض للهجوم ويتم محاربتها".

وأضاف أحمد أحمد أن ''الأدلة التي قدمتها غرفة التحقيقات إلى الغرفة القضائية للجنة التقييم في ''الفيفا'' مثيرة للشك''، مشيرا إلى أنه ''على الرغم من ذلك سارعت الأخيرة من أجل اتخاذ قرار فوري وإجباري، بدون إعلان خلفيات الحكم بالرغم من جديته".

ووصف المتحدث ذاته القرار ب ''غير المفهوم والصادم''، موضحا أن السبب وراء هذا التسرع قد يكون أن الحكم يمكن أن يحرم أحمد أحمد من إعادة انتخابه لرئاسة الكاف في الانتخابات التي ستقام في مارس 2021".

وكانت لجنة الأخلاقيات والقيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلنت إيقاف أحمد أحمد لمدة 5 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي مع معاقبته ماليا بأداء مبلغ 200 ألف فرنك سويسري، بسب اتهامه بانتهاك العديد من القواعد الأخلاقية كواجب الولاء وتقديم وقبول الهدايا وإساءة استخدام المنصب إضافة لتهمة اختلاس الأموال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي