بيدروس: إنجاز تاريخي للكرة المغربية.. ومواجهة فرنسا لها طعم خاص

03 أغسطس 2023 - 05:00

أعرب الفرنسي رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي للسيدات، عن سعادته وفخره بتأهل النخبة الوطنية لثمن نهائي كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزيلندا، معتبرا أن نا تحقق "إنجاز تاريخي".

وقال بيدروس في الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء: "أنا فخور بأداء اللاعبات في مباراة كولومبيا والتركيز الكبير طيلة المباراة، وهذا الإنجاز التاريخي نتاج عمل كبير منذ ثلاث سنوات، وأتقدم بجزيل الشكر لجميع اللاعبات من كل قلبي، لعبنا كفريق منسجم وموحد.. فخور بجميع اللاعبات، ونتطلع إلى مواصلة مسارنا الجيد في المونديال”.

وأضاف رينالد بيدروس: "كنا نعلم أن لا شيء مستحيل في كرة القدم، فرغم الهزيمة القاسية في المباراة الأولى أمام ألمانيا، عملنا على نسيان ما حدث والتركيز على مواجهة كوريا وكولومبيا، وقد حققنا الفوز فيهما معا، وتأهلنا عن جدارة".

إلى ذلك وصف بيدروس المواجهة المنتظرة أمام منتخب فرنسا في ثمن نهائي كأس العالم للسيدات الذي تحتضنه أستراليا ونيوزيلندا خلال الفترة الحالية بأنه سيكون بـ "مذاق خاص".

حقق المنتخب المغربي النسوي إنجازا تاريخيا غير مسبوق بعد تأهله لثمن نهائي مونديال السيدات إثر تغلبه على نظيره الكولومبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب ملبورن لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من نهائيات كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزيلندا.

تصدر المنتخب الكولومبي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن المغرب الءي يتوفر على الرصيد ذاته، بينما أقصي المنتخبان الألماني والكوري الجنوبي.

وستواجه سيدات المغرب المنتخب الفرنسي لحساب ثمن نهائي كأس العالم، الثلاثاء المقبل بداية من الساعة التاسعة صباحا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

10 لاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية بعد تألقهم في “يورو 2024”

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد