أبيدي بيلي يبرز أسباب تفوق المغرب على المستوى الرياضي

10 أغسطس 2023 - 11:00

أكد أسطورة كرة القدم الافريقية، أبيدي بيلي أن سياسة الملك محمد السادس والاهتمام الخاص الذي يوليه جلالته للشباب المغربي يظل "مفتاح النجاحات" التي حققتها المملكة في كافة المجالات، بما في ذلك الرياضة.

وأوضح اللاعب رقم 10 السابق في منتخب النجوم السود، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن سياسة الملك محمد السادس كانت حاسمة في جميع إنجازات الرياضة المغربية، مثل النجاح غير المسبوق للرياضيين المغاربة خلال النسخة الاخيرة من دورة الألعاب الفرنكوفونية في كينشاسا حيث حصدوا الرتبة الأولى في سبورة الميداليات.

وشدد على أن "التزام الملك والوسائل المتاحة للشباب المغربي تؤتي ثمارها"، مشيرا إلى أن أبطال المغرب يواصلون رفع علم المملكة عاليا في أركان العالم الأربعة وفي جميع التخصصات تقريبا.

وبعد أن وصف ب "الاستثنائية" الملحمة القطرية لأسود الأطلس، أكد أن "القفزة الرياضية" التي بدأها الملك هي ثمرة استراتيجية وطنية مدروسة، لتكوين المواهب الرياضية وإعداد الأبطال تتجسد خصوصا في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم .

وبخصوص حصيلة المغرب في الالعاب الفرنكوفونية (58 ميدالية) ، أشار اللاعب الغاني إلى أنه لم تكن مفاجأة ، بل كانت ثمرة للجهود المبذولة منذ عدة سنوات.

وخلص، أبيدي بيلي الذي ساهم في تتويج أولمبيك مارسيليا الفرنسي بأول بطولة دوري أبطال أوروبا، إلى أن "تفوق المغرب في جدول الميداليات أمام منتخبات رياضية كبيرة مثل فرنسا يدل في كثير من النواحي على جودة الاستثمارات رفيعة المستوى للمملكة في الرياضة وسعيها للتميز".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات