منخرطو الوداد يجددون مطلبهم للناصيري بعقد الجموع العامة وفتح باب الانخراط

11 أغسطس 2023 - 12:30

وجهت هيئة منخرطي نادي الوداد الرياضي مراسلة لرئيس النادي، سعيد الناصيري، تطالبه من خلالها بتحديد موعد لعقد الجموع العامة للمواسم الأربعة الأخيرة.

وحثت الهيئة في المراسلة ذاتها، سعيد الناصيري على تحديد تاريخ لانعقاد الجموع العامة لجمعية نادي الوداد الرياضي متعدد الفروع برسم مواسم 2019-2020، 2020-2021، 2022-2021 و2022-2023.

وأشارت المراسلة إلى أن هاته الجموع قام سعيد الناصيري أكثر من مرة بالإعلان عن نيته لعقدها ببلاغات تم نشرها عبر الصفحة الرسمية بتواريخ 09 دجنبر 2021، 24 يناير 2023 و11 يوليوز 2023 دون أن يتم ربط القول بالفعل، على حد تعبيرها.

وتساءلت الهيئة ذاتها عن الأسباب الحقيقية وراء هذا التأخير "غير المبرر"، مشيرة إلى أن عقد الجموع العامة هو إلزام قانوني منصوص عليه في المادة 18 من قرار وزير الشباب والرياضة رقم 16-1100 الصادر بتاريخ 16 أبريل 2016 و الذي يسن النظام الأساسي النموذجي للجمعيات الرياضية المنصوص عليه في المادة 9 من القانون 30-09.

ودعت الهيئة إلى تحديد موعد لعقد هاته الجموع العامة قبل تاريخ بدأ منافسات موسم 2023-2024 التي تقرر انطلاقها بتاريخ 25 غشت الجاري وذلك من أجل الامتثال الكامل للنصوص القانونية والتنظيمية المعمول بها.

كما تطالب الهيئة أن تتضمن جداول أعمال هاته الجموع، عقد الجمع العام لموسم 2019-2020، المصادقة على الإنخراط بصيغته الجديدة وفقا للمحضر المعد لدى لجنة الانخراط كما هو منصوص عليه في بلاغ فتح الانخراط المنشور بتاريخ 28 نونبر 2020 على صفحة النادي على الفيسبوك، وعقد الجمع العام لموسم 2022-2023 مع فتح باب الإنخراط للراغبين في ذلك برسم موسم 2023-2024

وذكرت الهيئة في مراسلتها أن هاته النقاط ستسمح للمنخرطين بتجديد انخراطهم من خلال دفع مستحقات السنتين الماليتين -2021 -2022 و2022-2023.

وكان نادي الوداد الرياضي أعلن، في 11 يوليوز الماضي، فتح باب فتح الباب أمام مترشحين جدد لرئاسة النادي ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية ووضع كافة الضمانات لتحمل المسؤولية.

وقال الفريق الأحمر، في بلاغ رسمي على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن النادي قرر “فتح باب الترشيحات في وجه من تتوفر فيهم الشروط القانونية، من أجل التقدم بمشروع رئاسة النادي، ووضع كافة الضمانات لتحمل المسؤولية”.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس نادي الوداد الرياضي، سعيد الناصيري، في ذلك الوقت، أن “ولايته انتهت وباب الترشيح لرئاسة النادي مفتوحة في باب الجميع”، غير أن الناصيري يحق له الترشح مجددا في الجمع العام المقبل والفوز بأصوات المنخرطين للاستمرار على رأس النادي الأحمر.

كما أعلن نادي الوداد الرياضي، أنه تقرر التحضير لعقد الجموع العامة، وذلك من أجل التحضير للمرحلة الانتقالية في تسيير النادي.

ويأتي هذا القرار، حسب بلاغ للنادي، “انسجاما مع طموحات جماهير النادي، وتطلعاته لتحقيق ما هو أفضل من السنوات الاستثنائية الأخيرة التي نافس فيها على جميع المستويات، ورغبتها المشروعة في تحقيق الأفضل”.

وشدد النادي على أنه يأمل “أن تكون المرحلة القادمة بحجم التحديات المنتظرة، خاصة على مستوى المشاركة في الكأس العربية، وأيضا توفير جميع الشروط والظروف لمشاركة قوية في أول نسخة من بطولة السوبر ليغ الإفريقية، وباقي المنافسات على المستوى الدولي والإفريقي والوطني”.

كما أخبر نادي الوداد الرياضي كافة مكوناته ومنخرطيه، أنه تقرر عقد الجموع العامة في أجل أقصاه 7 أيام من أجل ترك متسع من الوقت للتحضير للتحديات المقبلة للنادي على كافة المستويات.

ولتهيئة شروط وظروف إنعقادها اللوجستيكية والقانونية، يضيف البلاغ، قرر المكتب المديري للنادي، تسهيل تجديد الإنخراط برسم الثلاثة مواسم العالقة.

وشهد الموسم الرياضي اخفاقا مدويا للوداد الرياضي بخروجه من جميع المنافسات التي دخلها منذ بداية الموسم المنصرم.

ودفع إخفاق نادي الوداد الرياضي خلال الموسم المنصرم أنصار النادي إلى المطالبة برحيل رئيس الفريق سعيد الناصيري بسبب تكرار نفس الأخطاء وضياع الألقاب بشكل لم يتقبله أنصار الفريق الأحمر، بالإضافة إلى رفضهم تدخل غرباء في أمور الفريق الداخلية.

وفشل الوداد الرياضي في المنافسة على لقب البطولة الوطنية لكرة القدم، وكأس العالم للأندية، والسوبر، وعصبة الأبطال الإفريقية أمام الأهلي المصري، ومنافسات كأس العرش التي غابت عن خزائن النادي منذ سنوات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع ألمانيا