بصافرة مغربية.. رونالدو يقود النصر للتتويج بالبطولة العربية على حساب الهلال

12 أغسطس 2023 - 06:48

توج فريق النصر السعودي بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية عقب تغلبه، في الأشواط الإضافية، على مواطنه وغريمه الهلال، بهدفين لهدف واحد، في المباراة النهائية من البطولة على أرضية ملعب ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

وتقدم الهلال بهدف على النصر، عن طريق ميشيل ديلجادو في الدقيقة 51 من صناعة البرازيلي مالكوم، فيما أدرك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدف التعادل للنصر في الدقيقة 74 بعد كرة عرضية من سلطان الغنام، أسكنها رونالدو في شباك محمد العويس، ليلجأ الطرفان للأشواط الإضافية.

وبعشرة لاعبين، أحرز رونالدو الهدف الثاني للنصر السعودي في الدقيقة 98 بعد متابعة جيدة لكرة سيكو فوفانا التي اصطدمت بالعارضة، ويقود فريقه لتحقيق البطولة العربية للمرة الأولى في تاريخه.

وقاد المباراة النهائية حكم الساحة المغربي رضوان جيد، بمساعدة مواطنيه لحسن ازكاو ومصطفى أكركاد، فيما تولى المصري محمود البنا مهمة حكم رابع للمباراة.

وشهد اللقاء احتجاجات على الحكم رضوان جيد حيث عرفت المباراة حالتي طرد، إذ أشهر جيد البطاقة الحمراء في وجه عبد الإله العمري لاعب النصر في الدقيقة 71، قبل هدف رونالدو بـ3 دقائق، كما تلقى نواف بوشل مدافع النصر أيضا الإنذار الأحمر من على مقاعد البدلاء.

ودخل الهلال بكل من محمد العويس، كاليدو كوليبالي، علي البليهي، سعود عبد الحميد، ياسر الشهراني، روبن نيفيز، محمد كنو، سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، سالم الدوسري، مالكوم، ميشايل ديلغادو

فيما اعتمد النصر: علة كل من نواف العقيد، سلطان الغنام، علي لاجامي، عبد الإله العمري، أليكس تيليس، سيكو فوفانا، عبد الله الخبيري، مارسيلو بروزوفيتش كريستيانو رونالدو، ساديو ماني، أندرسون تاليسكا.

وتأهل الهلال إلى المباراة النهائية لكأس الملك سلمان للأندية، بعد فوزه بـ10 لاعبين على غريمه الشباب 3ـ1، في نصف النهائي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، بينما تأهل النصر عقب تجاوزه نظيره الشرطة العراقي 1ـ0، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة سلطان الرياضية.

ويعتبر هذا اللقاء، الذي أقيم بملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، النهائي الأول بين الفريقين على الصعيد الخارجي، إذ بحث الهلال على تحقيق لقبه الثالث، فيما حقق النصر لقبه العربي الأول.

يشار إلى أن حامل اللقب، الرجاء الرياضي، بلغ ربع نهائي البطولة قبل إقصائه من طرف النصر السعودي بعد هزيمته بثلاثة أهداف لهدف واحد، بينما ودع الوداد الرياضي البطولة مبكرا من دور المجموعات، في مجموعة ضمت كل من الهلال السعودي والسد القطري وأهلي بنغازي الليبي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد