إيطاليا تلجأ للمباريات الفاصلة في حال توقف الدوري بسبب كورونا

16 يونيو 2020 - 01:04

وضعت رابطة أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم خطة بديلة في حال عدم استئناف الدوري الإيطالي بسبب تفشي وباء فيروس كورنا.

ويفضل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إقامة مباريات فاصلة لتقرير مصير البطل والهبوط، في حال توقف منافسات الدوري المقرر استئنافه في يونيو الجاري.

ويخشى اتحاد الكرة الإيطالي من توقف الدوري مرة أخرى في حال وجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، في وقت اعترض ثلاث ممثلين فقط لرابطة الدوري الإيطالي، على الإجراء المدعوم من 18 ناديا ومسؤولين وممثلين للدوريات الدنيا وروابط اللاعبين والمدربين والحكام كذلك.

صحيفة لا ريبوبليكا” الإيطالية وفق ما نقلته تقارير إعلامية، أكدت أنه في حال ظهور حالات كورونا مجددًا داخل الأندية فإن الخيار الوحيد المطروح حاليًا للخطة البديلة هو خوض مباريات فاصلة لتحديد اللقب والنازلين للقسم الثاني.

الخطة البديلة تتضمن مباريات فاصلة في دورة إقصائية لتحديد الفائز باللقب قد تكون كالآتي: يوفنتوس ولاتسيو إلى نصف النهائي تلقائياً، نابولي ضد إنتر، وروما ضد اتالانتا من أجل نصف النهائي الآخر.

وألهمت عودة الدوري الألماني عدد من الدوريات العالمية التي ترغب في استئناف المنافسات الرياضية التي توقفت بسبب تفشي وباء فيروس كورنا.

وكشف فينتشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي، موعدين لعودة مسابقة دوري الدرجة الأولى، خلال شهر يونيو المقبل.

وحدد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم 20 غشت موعدا لإنهاء الموسم الحالي الذي لا يزال متوقفا بسبب جائحة كورونا على أن يبدأ الموسم التالي في الأول من شتنبر.

وما زال فيروس كورنا يهدد استئناف الدوري الإيطالي بعد ظهور نتائج تحليلات إيجابية لبعض اللاعبين والأطقم الرياضية في إطار المواكبة الصحية التي تسبق عودة الدوري.

وأكد نادي سامبدوريا الإيطالي أن 4 من لاعبيه أصيبوا بفيروس كورونا، وأن أحدهم تعرض للعدوى للمرة الثانية، كما أصيب ثلاثة لاعبين وثلاثة من الطاقم الصحي والطبي لفريق فيورنتينا الإيطالي بفيروس كوفيد-19، في وقت كانت هناك مساعي حثيثة لإعادة عجلة الدوري الإيطالي للدوران.

يشار إلى أن الاتحاد الإيطالي قرر تعليق بطولات كرة القدم كافة بسبب تفشي المرض في إيطاليا، والتي تعد أكبر دولة فيها حالات إصابة بعد الصين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنتر ميلان يعين جوزيبي ماروتا رئيساً جديداً للنادي

الإيطالي ليوناردو بونوتشي يعتزل كرة القدم نهائيًا

استحواذ أمريكي كامل جديد لنادي إنتر ميلان الإيطالي