“الفيفا” يوقف رئيسه السابق بلاتر وفالكه لست سنوات إضافية

24 مارس 2021 - 02:30

قررت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، إيقاف كل من السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد، والفرنسي جيروم فالكه الأمين العام السابق للفيفا، لمدة 6 سنوات و8 أشهر، عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لإدانتهما في قضايا فساد.

وأوضح بيان للاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه الرسمي، أن الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة أثبتت إدانة كل من بلاتر وفالك بارتكاب انتهاكات مختلفة لمدونة الأخلاقيات الخاصة بالفيفا، حيث شملت هذه الانتهاكات عمولات إضافية تم دفعها لكبار مسؤولي إدارة الاتحاد، إضافة لتعديلات وتمديدات مختلفة لعقود العمل، بالإضافة إلى سداد "الفيفا" للتكاليف القانونية الخاصة في قضية فالكه.

وأشار "الفيفا" في بيانه، إلى أنه بناء على لائحة العقوبات فقد تمت معاقبة بلاتر وفالكه بمنعهما من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم سواء الإدارية أو الرياضية أو أي نشاط آخر على المستويين الوطني والدولي، لمدة ست سنوات وثمانية أشهر، بالإضافة إلى ذلك ، تم فرض غرامات بمبلغ مليون فرنك سويسري.

وكان بلاتر وفالكه قد تم إيقافهما عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم حتى عامي 2021، 2025 على التوالي، على أن تبدأ عقوبة الإيقاف الجديدة بمجرد انتهاء العقوبة الحالية.
شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي