ضمن أعلى اللاعبين العرب .. تعرف على القيمة السوقية لعناصر بالمنتخب الوطني

16 يونيو 2020 - 01:04

ساهمت جائحة كورونا التي تسببت في توقف منافسات كرة القدم في معظم دول العالم في تراجع القيمة السوقية للمحترفين المغاربة الممارسين في الدوريات الأوروبية.

جريدة "العمق" ترصد من خلال هذا التقرير القيمة السوقية للاعبين العرب قبل انطلاق فترة الإنتقالات الصيفية والتي تعرف تهافتا كبيرا على خدمات اللاعبين العرب في الدوريات العالمية لكرة القدم.

يتقدم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي اللاعبين العرب من حيث القيمة السوقية بـ120 مليون أورو، متبوعا بالمغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني بـ54 مليون أورو، ويأتي بعده الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي بـ48 مليون أورو، تم المغربي حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام والمنتقل حديثا للدوري الإنجليزي بـ40 مليون أورو.

المغربي أمين حاريت لاعب شالك الألماني تبلغ قيمته 24 مليون أورو، والجزائري يوسف عطال لاعب نيس بـ20 مليون أورو، والجزائري إسماعيل بناصر لاعب ميلان الإيطالي بـ17,50 مليون أورو.

الجزائري عيسى ماندي لاعب ريال بتيس تبلغ قيمته بـ16 مليون أورو، والمغربي سفيان أمرابط لاعب هيلاس فيرونا بـ14,50 مليون أورو، والجزائري ياسين براهيمي لاعب الريان بـ13 مليون أورو.

يشار إلى أنه ألهمت عودة الدوري الألماني الذي كان سباق إلى الاستئناف عددا من الدوريات العالمية التي ترغب في استئناف المنافسات الرياضية التي توقفت بسبب تفشي وباء فيروس كورنا، وأن ذلك من شأنه أن يرفع قيمة اللاعبين المغاربة قبل بداية فترة الانتقالات الصيفية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات