بطولة العالم لألعاب القوى.. محراش يكشف لـ”العمق” رهان الأبطال المغاربة في منافسات الإثارة والتشويق

17 أغسطس 2023 - 12:30

تحتضن العاصمة المجرية بودابيست خلال الفترة الممتدة بين 19 إلى 27 غشت سنة 2023 منافسات بطولة العالم لألعاب القوى والتي يشارك فيها المغرب بـ17 عنصرا وهو أكبر وفد على المستوى العربي.

وفي هذا الصدد قال المحلل الرياضي المتخصص في ألعاب القوى، عبد الرحيم محراش، "إن رهان الأبطال المغاربة هو تحقيق نتائج مشرفة أفضل من دورة السابقة التي أقيمت بيوجين العام الماضي، وكما جرت العادة خلال النسخ الثلاثة الأخيرة ستنعقد الآمال على العداء سفيان البقالي للوصول إلى منصة التتويج والذي سيكون أمام مهمة صعبة هي الدفاع على لقبه العالمي في مسافة 3000 متر موانع الذي أحرزه في البطولة السابقة في ظل تألق وصيفه ومنافسه المباشر الاثيوبي لاميشا جيرما الذي بصم على ظهور مميَز هذا العام بتسجيله رقميين عالميين في مسافتي 3000 متر داخل الصالات و3000 متر موانع".

وأضاف محراش، "بلغة الارقام، يبدو البقالي هو العداء المغربي الوحيد الذي له حظوظ لإحراز إحدى الميداليات كما حدث في النسخ الثلاث الأخيرة إذ كان الوحيد الذي صعد إلى منصة التتويج بعد أن فاز بميدالية فضية في لندن 2016 و برونزية الدوحة 2019، وذهبية يوجين 2021، ومهمته في الدفاع عن لقبه ستكون صعبة حيث لن يكون المرشح الأبرز وسيلقي السباق النهائي المزيد من الضوء مما يُصعب التكهن بالفائز، حيث من المنتظر أن يشهد السباق صراعا حاميا يختلف عن البطولات السابقة وقد يدخل التاريخ كأول مرة يكسر فيها حاجز الثماني دقائق في تاريخ البطولة. ".

وأوضح المحلل الرياضي أنه، "تبقى حظوظ بقية العدائين أقل نظرا للمستوى العالي جدا للرياضيين المشاركين، كما أنه على المتسابقين المغاربة بذل مجهود مضاعف للتأهل إلى الأدوار المتقدمة لأن غالبا ما تكون التصفيات الإقصائية أصعب من الدور النهائي، كما لا تفوتنا الفرصة الإشارة إلى العداءة نورة النادي التي ستنافس في سباق 400 متر حواجز التي يتنبأ لها بمستقبل زاهر، بعد أن تمكنت هذا العام من تحقيق نتائج لافتة في إختصاص صعب حسنت خلاله رقمها الشخصي ست مرات".

وأشار محراش إلى أن النادي، "سجلت أفضل أرقامها في لقاء مدريد بزمن 54.37 ثانية و أصبحت ثاني أسرع عداءة في تاريخ ألعاب المغربية بعد بطلة العالم السابقة نزهة بدوان (52.90ث)، وأراهن عليها بتحسين رقمها الشخصي من جديد والنزول عن حاجز ال54 ثانية طبعا إن خاضت التصفيات بجدية أكثر واستغلت المنافسة القوية".

يشار إلى أن المغرب أحرز في البطولة الأخيرة التي أقيمت العام الماضي بيوجين ميدالية وحيدة وكانت ذهبية بواسطة سفيان البقالي في مسافة 3000 متر موانع وضعته في المركز ال22 في جدول ترتيب الميداليات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان