أمرابط يقترب من ليفربول الإنجليزي

17 أغسطس 2023 - 11:00

أفادت تقارير إعلامية أن نادي ليفربول عاد بقوة إلى سباق الظفر بخدمات الدولي المغربي سفيان أمرابط نجم وسط فيورنتينا خلال فترة الانتقالات الصيفيى الحالية.

ووفقا لصحيفة "إكسبريس"، فقد استغل ليفربول، تأجيل مانشستر يونايتد لحسم الصفقة، وعاد إلى المفاوضات مع أمرابط، مشيرة إلى أن ليفربول قد يحسم صفقة سفيان أمرابط خلال وقت قريب، في ضربة مريرة لمانشستر يونايتد.

يتواصل تضارب الأنباء بخصوص الوجهة المرتقبة للنجم الدولي المغربي ولاعب فيورونتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية فقد وجّه يوفنتوس الإيطالي أنظاره صوب المغربي سفيان أمرابط للتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي الحالي، مشيرة إلى أن ماسيمليانو أليغري مدرب اليوفي مُعجب بأمرابط ويرغب في استقدامه لتعزيز خط وسط الفريق.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن اليوفي وضع اللاعب على رأس أولوياته هذا الموسم، مضيفة أن الفريق الإيطالي يواجه عقبتين في سبيله لضم نجم الكرة المغربية، الأولى هي رغبة أمرابط في اللعب خارج الدوري الإيطالي بعدما قضى 4 مواسم في المسابقة مع هيلاس فيرونا ثم فيورنتينا.ذ

أما العقبة الثانية، يضيف المصدر ذاته، هي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يعد من أكبر المهتمين بالتعاقد مع أمرابط من بداية الميركاتو الصيفي، حيث سيحتاج اليوفي لتوفير سيولة قبل التفاوض مع الفيولا رسمياً، وينتظر النادي بيع لاعب الوسط دينيس زكريا أو المهاجم دوشان فلاهوفيتش قبل التحرك صوب أمرابط.

ويتوقع أن يوافق الفيولا على رحيل لاعبه الذي تألق بشدة في منافسات كأس العالم 2022 في قطر، بمقابل مادي يتجاوز 25 مليون يورو.

جدير بالذكر أن نادي يوفنتوس خصم من رصيده 10 نقاط الموسم الماضي واستبعد من المنافسات الأوروبية بسبب مخالفات إدارية.

وكان تقارير إنجليزية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اقترب من التعاقد مع المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي، حيث نقلت صحيفة "ديلي ميل" عن الصحفي الإيطالي ألفريدو بيدولا، أن يونايتد بات قريباً للغاية من حسم صفقة أمرابط.

وأضاف أن فيورنتينا ينتظر فقط إتمام بيع لاعبه جياتينو كاستروفيلي إلى بورنموث الإنجليزي، وبعدها سيسمح للاعبه المغربي بالرحيل، مشيرا إلى أن يونايتد أجرى "اتصالات سرية" عبر وسطاء مع مسؤولي فيورنتينا لإقناع النادي الإيطالي ببيع أمرابط.

وكان أهلي جدة السعودي دخل بقوة ضمن قائمة الأندية المهتمة بالحصول على توقيع أمرابط، وقام بتقديم عرض مغربي للاعب الدولي، ووجد مانشستر يونايتد نفسه في سباقٍ ثنائي مع أهلي جدة.

ويحظى أمرابط، البالغ عمره 26 عاماً، باهتمام كبيرٍ من أندية أخرى في مقدمتها ليفربول الإنجليزي الذي يبحث عن المزيد من التعاقدات في منتصف الملعب.

ويتوقع أن تُحسم صفقة أمرابط، الذي ينتهي عقده مع الفيولا الموسم المقبل، بنحو 30 مليون جنيه إسترليني.

وينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا في صيف عام 2024، لهذا بات نجم المغرب في مونديال 2022 محطّ اهتمام أندية كثيرة، بعد أدائه الرائع مع الفيولا الموسم الماضي، حيث قاد الفريق للتأهل لنهائيي كأس إيطاليا ودوري المؤتمر الأوروبي “كونفرانس ليغ”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي يواصل حصد النتائج السلبية بعد هزيمته أمام أولمبيك آسفي

الرجاء يشدد الخناق على الجيش الملكي بعد فوزه على اتحاد طنجة

صراع البقاء.. مولودية وجدة يرفض هدايا الجيش وبركان وينهزم بميدانه