زهرة وعزيز لـ”العمق”: المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى تبقى هدفا رئيسا لكل رياضي 

18 أغسطس 2023 - 02:00

تتجه أنظار عشاق ألعاب القوي خلال الفترة الممتدة بين 19 إلى 27 غشت سنة 2023 ببودابيست المجر والتي تشارك فيها الولايات المتحدة الأمريكية بأكبر وفد عالميا فيما يشارك المغرب بأكبر وفد على المستوى العربي.

البطلة العالمية السابقة زهرة وعزيز قالت في تصريح لجريدة "العمق"، " إن الهدف الأساسي لأي رياضي في ألعاب القوى هو الظهور بشكل جيد في منافسات بكولة العالم أو الألعاب الأولمبية لأنها منافسات تكتشف من خلالها مستواك وترتيب ضمن الأفضل في العالم".

وأضافت وعزيز، "الأهم في هذه المنافسات الدولية أن الأبطال يدخلون التاريخ ويكون رهانهم هو تقديم أفضل أداء في المنافسة ولما لا إحراز مركز ضمن المراكز الأولى والصعود لمنصات التتويج".

وتابعت البطلة المغربية في حديثها لـ"العمق"، "بطولة العالم المقبلة ببودابيست ستكون مميزة وبتنافسية كبيرة وهي رهان كل بطل يسعى إلى دخول التاريخ والبصم على تجارب مميزة".

وتشارك الولايات المتحدة الأميركية بأكبر وفد في منافسات بطولة العالم يضم 139 رياضيا ورياضية، من بينهم 10 رياضيين ورياضيات توجوا بالذهب في النسخة النسخة الأخيرة الذي استضافتها مدينة أوريغون الأمريكية العام الماضي.

وتضم القائمة 82 رياضي و رياضية شاركوا في المونديال السابق منهم 23 أحرزوا ميداليات متنوعة بما في ذلك 10 رياضيين ورياضيات توجوا بالذهب، كما أن المنتخب الأمريكي قد توج بلقب النسخة الماضية من البطولة في أوريغون، و هو اللقب الثالث على التوالي و 14 من أصل 18 نسخة سابقة للبطولة.

وتملك الولايات المتحدة النصيب الأكبر من الميداليات في تاريخ البطولة بمجموع 414 ميدالية متنوعة بواقع 183 ذهبية و 126 فضية و 105 برونزية. و تأتي بعدها كينيا برصيد 161 ميدالية منها 62 ذهبية و هو يفوق بكثير ما حصدته كل الدول العربية.

ويشارك في المنافسات 202 دولة منها 19 دولة عربية و 2187 رياضي و رياضية يتنافسون في 49 نوع رياضي، كما أن المغرب يضم 17رياضيا متبوعا بالجزائر بـ 10 رياضيين، ومصر 6 رياضيين،  والبحرين بـ6 رياضيين، وتونس بـ 4 رياضيين، وقطر بـ 3 رياضيين والكويت بـ3 رياضيين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أشبال الأطلس ينهزمون أمام اكوادور بضربات الجزاء الترجيحية

بعد اشتباكهم وسط المباراة.. صلاح وكلوب يعلقان عن الحادثة

الجيش الملكي يستنكر “الأخطاء التحكيمية” بمواجهة حسنية أكادير ويشكو الرداد للجنة التحكيم