مواجهة مثيرة بين سفيان البقالي ولاميشا جيرما في نهائي 3000 متر موانع ببطولة العالم ببودابيست

21 أغسطس 2023 - 08:00

ستشهد بطولة العالم لألعاب القوى ببودابيست غدا الثلاثاء (الساعة الثامنة و42 دقيقة مساء) إحدى أقوى لحظات الدورة عندما سيواجه العداء المغربي سفيان البقالي مجددا الأثيوبي لاميشا جيرما في السباق النهائي ل3000 متر موانع.

وتع د أول مواجهة في الموسم بين البطلين سفيان البقالي، البطل الأولمبي وبطل العالم في مسافة 3000 متر موانع، والاثيوبي لاميشا جيرما، حامل الرقم القياسي العالمي للمسافة، بإثارة كبيرة وربما بإنجاز يطبع الدورة ال19 لبطولة العالم لألعاب القوى.

فبعد أن تمكنا من التأهل للسباق النهائي بسهولة، يطمح كل من البقالي وجيرما للفوز باللقب العالمي الذي سبق أن فاز به العداء المغربي في أوجين بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 2022 بعد أن حصد الذهب في الألعاب الأولمبية طوكيو 2021. وسواء في طوكيو أو أوجين، كان المنافس الأشرس لسفيان البقالي هو جيرما نفسه غير أن آماله كانت تتبخر في كل مرة بفعل هيمنة البطل المغربي على السباق .

فسفيان البقالي (27 عاما) الذي فاز بكل سباقاته منذ شتنبر 2021 يعد بدون منازع سيد مسافة 3000 متر موانع عالميا بعد أن تمكن من وضع حد لهيمنة العدائين الكينيين على هذه المسافة .

وبفوزه بسباق البطولة العالمية بأوجين، وضع سفيان البقالي حدا لسلسلة من سبعة ألقاب عالمية متتالية للعدائين الكينيين في هذه المسافة، كان آخرها لقبين متتاليين للعداء كونسيلسوس كيبروتو.

أما لاميشا جيرما (22 سنة)، فقد حطم خلال ملتقى باريس للعصبة الماسية للسنة الحالية الرقم القياسي العالمي لسباق 3000 متر موانع، والذي ظل في حوزة القطري سيف سعيد شاهين منذ سنة 2004.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. الموهبة والخبرة سلاحا أشبال الأطلس لتأكيد توهج كرة القدم المغربية

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل