الأزمي.. من الكرطي إلى الملاكمة تسارع الزمن لتحقيق ذهبية بطولة العالم

07 يوليو 2020 - 02:00

بطموح الكبار، وقفاز الأبطال، هكذا تبدو إيمان الأزمي الحسني، وهي تسارع الزمن من أجل تحقيق حلم أسرتها بإحراز بطولة العالم في الملاكمة ورفع علم المغرب في المنافسات العالمية والافتخار بذلك كإنجاز استثنائي بعد أن حققت في وقت سابق لقب العصبة مرتين، وبطلة المغرب مرتين.

وأضافت الأزمي في تصريح لـ"العمق"، سر تحولها من ممارسة رياضة الكرطي إلى الملاكمة بعد اقترح عليها مدربها التفرغ للملاكمة التي تمكنت فيها من تحقيق لقب العصبة مرتين، وبطلة المغرب مرتين، وبطولة العصبة مرتين، بالإضافة إلى بطولة دولية.

وأشارت البطلة المغربية إلى أن مرحلة كورنا كانت صعبة، وغاب فيها حماس التداريب في غياب المدرب، وحتى إمكانية الخروج إلى الغابات من أجل الركض تكون غائبة بسبب إجراءات الحجر الصحي التي فرضتها السلطات للحد من تفشي وباء كورونا.

من جهته مدرب الأزمي إيمان، فؤاد مقلش، أكد على ضرورة منحها فرصة حقيقة ودعمها لتشريف المغرب ورفع العلم الوطني، مشيرا إلى أنه متأكد من قدرتها على تحقيق الألقاب وتمثيل الرياضة الوطنية في المحافل الدولية.

رشيد الأزمي الحسني، أب البطلة إيمان الأزمي، أوضح في حديثه لـ"العمق" أن إيمان مثال للتضحية والصمود ومادام لها قدرة على التوفيق بين الرياضة والدراسة الجامعية، من شأنها أن تحقق أي حلم تضعه نصب أعينها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر