نهضة أتلتيك الزمامرة يطمح لإثبات الذات بعد العودة إلى الأضواء

23 أغسطس 2023 - 08:00

تطلع فريق نهضة أتلتيك الزمامرة ،العائد إلى القسم الوطني الأول بعد قضاء موسمين بالقسم الثاني، إلى إثبات الذات وإيجاد موقع ثابت بين الأندية الكبرى، خلال الموسم الجديد (2023-2024) .

ولتحقيق هذا المبتغى باشر ممثل الزمامرة استعداداته بشكل مبكر تحت إشراف المدرب ،عبد الرحيم شكيليط ،قبل الانفصال عنه بالتراضي وتعويضه بالمدرب الحالي عزيز كركاش. ورسم المكتب المسير للفريق أهدافا طموحة منها تكوين فريق منسجم وقادر على مقارعة الكبار، خاصة أنه عمل على تجديد تشكيلته بنسبة كبيرة من خلال تسريح عدد من اللاعبين وتعويضهم بآخرين من ذوي الخبرة والتجربة بغية مسايرة إيقاع البطولة الوطنية الاحترافية. وفي هذا الصدد، أكد رئيس الفريق نبيل بلخدير ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تحقيق الصعود مرة ثانية إلى القسم الوطني الأول جاء بعد مشوار صعب، عرف حالة من المد والجزر، مشيرا إلى أن العودة لم تكن سهلة. وأضاف أن المكتب المسير، وضع خطة وبرنامجا واضحين في أفق خوض غمار منافسات الموسم الرياضي المقبل، بعدما استفاد من الأخطاء التي ارتكبت في المواسم الماضية، مؤكدا العزم على تفادي الوقوع في الاخطاء ذاتها مستقبلا.

وأوضح بلخدير أنه تم انتداب مجموعة من اللاعبين من ذوي الحنكة والتجربة لضمان حضور قوي للفريق خلال مشوار البطولة الاحترافية. كما وعد الجمهور الزمامري بالبصم على موسم ناجح والعمل على ضمان البقاء مع النخبة لأطول فترة ممكنة.

من جهته أوضح مدرب نهضة الزمامرة ،عزيز كركاش، في تصريح مماثل، أن الفريق يعتمد بشكل كبير على التكوين وأنه بعد التحاقه بإدارته التقنية وجد قاعدة مهمة من اللاعبين وهو بصدد تعزيزه بعناصر متمرسة لخلق فريق قادر على مواجهة باقي الفرق بدون مركب نقص وإثبات الذات، ولما لا المنافسة من أجل احتلال رتب متقدمة. وأضاف كركاش، أنه بصدد وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيعتمد عليها خلال الموسم الرياضي الجديد مشيرا إلى أنه حاول المزج بين الفتوة والتجربة لضمان وخلق فريق منسجم.

وكان فريق نهضة الزمامرة، قد استأنف تداريبه في 13 يوليوز 2023، وأجرى خمس مباريات إعدادية، واجه فيها أندية الكوكب المراكشي والاتحاد البيضاوي واتحاد تواركة وحسنية أكادير وسريع واد زم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد اعتقال بودريقة.. مصير مجهول لجوزيف زينباور رفقة الرجاء الموسم المقبل

جماهير برشلونة تلجأ لـ”تيكو توك” لإرسال تبرعات للنادي لحسم الصفقات الجديدة

العطل التقني العالمي يعرقل العمليات المعلوماتية لأولمبياد باريس