الرجاء ينجح في تخفيض عقوبة “الويكلو” إلى مباراتين ويستفيد من جماهيره في المباراة المقبلة

18 مارس 2024 - 04:30

قررت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تخفيض عقوبة الرجاء الرياضي بعد الأحداث التي رافقت مباراته أمام المغرب التطواني لحساب الجولة 21 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وخفضت اللجنة عقوبة ويكلو الرجاء من 4 مباريات نافذة إلى مبارتين فقط، ومبارتين موقوفتي التنفيذ، ليكون الفريق الأخضر قد استنفذ العقوبة في مبارتيه السابقتين حيث سيكون جمهور الفريق حاضرا في المباريات المقبلة.

وكان لجنة التأديب قررت معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجراء أربع مباريات بدون جمهور، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم من أجل استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، إضافة إلى أحداث الشغب والعنف التي رافقت مباراة تطوان، وذلك طبقاً لمقتضيات المواد 105 و76 و77 من قانون الانضباط.

واندلعت مواجهات بين جماهير محسوبة على نادي الرجاء وقوات الأمن، بمحيط ملعب "سانية الرمل" بتطوان، قبيل انطلاق مباراة المغرب التطواني وضيفه والرجاء الرياضي، برسم الجوبة الـ21 للبطولة الاحترافية.

وعمد العشرات من المحسوبين على الجماهير الرجاوية إلى رشق رجال القوة العمومية بالحجارة، بعدما قامت قوات الأمن بإبعاد من لا يملكون تذاكر لدخول الملعب.

وردت عناصر الأمن بالتدخل ومطاردة أنصار الرجاء بالاستعانة بمركبة أمنية قاذفة للمياه، وذلك بالقرب من مدخل الملعب المحاذي للطريق الدائرية (شارع 10 أبريل)، وهو ما تسبب في شل حركة المرور في الاتجاهين.

وأسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن تطوان على هامش المقابلة التي جمعت ما بين فريقي الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني، عن ضبط 29 شخصا، من بينهم أربعة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

وقد اندلعت أعمال الشغب بعدما حاول محسوبون على جمهور الرجاء البيضاوي الولوج بالقوة لمدرجات الملعب، بسبب تجاوز الطاقة الاستيعابية للملعب، حيث عمدوا إلى ارتكاب أعمال شغب وعرضوا أمن المنشأة الرياضية والجمهور للخطر.

وقد أسفرت التدخلات الأمنية المنجزة عن توقيف المشتبه فيهم بعد تورطهم في التخريب العمدي لمركبات تابعة للأمن الوطني، وقيام البعض منهم بالرشق بالحجارة مما تسبب في إصابة 20 عنصرا من القوات العمومية بجروح، علاوة على تورط مجموعة من بينهم في ارتكاب جرائم مختلفة كالتخدير وحيازة أسلحة بيضاء وأدوات راضة وعدم الامتثال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مزراوي يقترب من الرحيل عن بايرن ميونيخ.. ومصير مجهول يلف مستقبله

غلطة سراي يدرس التخلي عنه.. زياش: أمي حبيبتي الأزلية والمعنى الحقيقي للحياة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟