الهلال والأهلي السعوديان مهتمان بخدمات الدولي المغربي أوناحي

23 أغسطس 2023 - 04:21

أفادت تقارير إعلامية أن ناديا الأهلي والهلال السعوديان مهتمان بخدمات الدولي المغربي متوسط ميدان نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي عز الدين أوناحي.

ووفق ما أوردته "فوت ميركاطو" فإن بابلو لونغوريا لن يعارض على الإطلاق انتقال أوناحي للبطولة السعودية، ما دام سيتوصل بمبلغ يتراوح بين 15 و20 مليون أورو على الأقل.

وكانت صفقة انتقال الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، إلى أولمبيك مارسيليا خلال فترة الانتقالات الشتوية أثارث كثيرا من الجدل بالأوساط الرياضية، بعد أن تحدثت عدد من الأوساط الرياضية عن خطف مارسيليا لخدماته بقيمة أقل من قيمة اللاعب الحقيقة.

وفي هذا الصدد، أوضحت صحيفة "سبورت" أن صفقة اللاعب المغربي، تتعلق بوجود عدد كبير من الوسطاء خلف الكواليس، إذ من المحتمل أن يكون للأمر تأثير واضح على الوجهة وقيمتها على حد سواء.

ووصفت الصحيفة الكتالونية ما قامت به إدارة الجنوب الفرنسي بـ”السطو” على صفقة كبيرة بثمن بخس، معتبرة أن انتقال أوناحي إلى مارسيليا الفرنسي كان مفاجأة بالنظر إلى نسبة العروض التي توصل بها اللاعب بعد تألقه رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الفرنسي نجح في خطف واحد من أبرز نجوم كأس العالم قطر 2022 مع أسود الأطلس، بمبلغ 10 ملايين يورو (8+2 متغيرات)، وهو نصف المبلغ الذي وضعه ليدز يونايتد (20 مليون يورو).

من حانبه، فجر لورون بواسيي المنسق الرياضي لنادي أونجي مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف أن قيمة صفقة انتقال “أوناحي” إلى “مارسيليا” تبقى أكبر بكثير من المبلغ المعلن عنه، مؤكدا، أن أونجي لم يذكر ولو لمرة واحدة أن أوناحي انتقل لنادي مارسيليا مقابل 10 ملايين أورو،

وجاء حديث لورون بواسيي خلال حلوله ببرنامج على قناة “ليكيب” “الفرنسية”، حيث ألمح إلى أن سعر صفقة أوناحي أكبر، وقال: “نحن لم نقل أبدا أن أوناحي تم بيعه بهذا السعر.

وأضاف قائلا: “إذا بيع بالسعر الذي كنا نرغب فيه، فقد تم بيعه بسعر مناسب”، دون أن يذكر أي تفاصيل أكثر حول القيمة الحقيقية لهذا التعاقد.

ولفت متوسط الميدان المغربي اهتمام أندية مثل نابولي الإيطالي وإشبيلية الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي، قبل أن يقع الخيار على مرسيليا قادما من أنجيه بعدما دافع عن ألوانه منذ 2021 وخاض معه 48 في الدوري الفرنسي.

يشار إلى أن عز الدين أوناحي وقع ما نادي مارسيليا الفرنسي عقدا لأربعة سنوات ونصف بعد تألقه الملفت في مونديال قطر نهاية العام المنصرم رفقة المنتخب المغربي، حيث ساهم ابن الـ22 عاما في قيادة “أسود الأطلس” ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض

القادسية السعودي يقترب من النصيري وسط منافسة إيطالية تركية

“”الكاف” يربك حسابات الجيش الملكي.. والرجاء ينتظر تأهيل ملعب “العربي الزاولي”