غوارديولا: ربما لست جيدا بما يكفي لمساعدة مانشستر سيتي على التتويج بدوري الأبطال

08 مايو 2022 - 09:30

أكد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة -والحزن يرتسم على وجهه- أنه لا توجد كلمات لتخفيف آلام الهزيمة أمام ريال مدريد في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن سيتي سيسعى إلى التعويض أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ) اليوم الأحد.

وقال المدرب الإسباني للصحفيين إنه لم يتحدث إلى لاعبيه منذ انتفاضة ريال المذهلة في مباراة الإياب الأربعاء الماضي في مدريد.

وكان الفريق الإنجليزي متقدما 1-صفر إلى أن أدرك البديل رودريغو التعادل لريال مدريد في الدقيقة الأخيرة، ثم أضاف الهدف الثاني بعد ذلك بدقيقة واحدة.

ولدى سؤاله عما قاله للاعبيه منذ الهزيمة، أجاب غوارديولا "لا شيء. لم نتحدث. لا توجد كلمات لتخفيف ما نشعر به جميعا".

وعن علاج آلام الفريق من الهزيمة بعدما كان التأهل في متناول أيديهم، أوضح غوارديولا أن "الوقت يداوي الجراح. سنحاول النوم بأفضل شكل ممكن، والتفكير في هدف جديد".

وقال غوارديولا إن تركيز فريقه على لقب الدوري سيظل كما هو، مضيفا أنه سيتحدث إلى اللاعبين غدا السبت بشأن شخصية الفريق والإنجازات التي حققها والعروض الرائعة التي قدمها طيلة الموسم.

ومع ذلك، قال إنه لا يعرف إذا ما كانت المجموعة الحالية من اللاعبين يمكن أن تفوز بدوري أبطال أوروبا أو إذا ما كان هو المدرب الذي سيفعل ذلك.

وأضاف "ربما لست جيدا بما يكفي لمساعدة الفريق على القيام بذلك. لا أحد يعرف ما كان سيحدث مع لاعبين أو مدربين آخرين. بالنسبة لنا، إنه لشرف كبير أن أكون هناك قدر الإمكان في جميع المسابقات".

ونفى غوارديولا أن يكون النجاح في دوري أبطال أوروبا هو المحور الرئيسي لتفكير ملاك النادي.

وقال "النادي لم يطلب مني (الفوز بـ) أي شيء. طلبوا مني أن ألعب بأفضل شكل ممكن، وأن أتنافس مع جميع الفرق في إنجلترا وجميع الفرق في أوروبا. يختلف الأمر تماما عما يعتقده معظم الناس".

وقال غوارديولا "لا يتعين على اللاعبين أن ينسوا (الخسارة أمام ريال مدريد). كيف ينسونها؟!"

وأضاف "سنلعب ضد نيوكاسل، لكن التفكير فيما حدث أمام ريال لن يتوقف بالتأكيد. أعرف اللاعبين من خلال الحصص التدريبية والاجتماعات وعمليات الإحماء وأثق في التزامهم. ليس لدي أي شك في ذلك".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

غليان داخل الوداد الرياضي بعد الإقصاء من منافسات كأس العالم للأندية 

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

جماهير الوداد تحمل الناصيري والتكناوتي مسؤولية الهزيمة أمام الهلال السعودي (فيديو)