هل تكون الإصابات وملف يامال ودياز وراء تأجيل الركراكي لموعد إعلان لائحة المنتخب المغربي؟

29 أغسطس 2023 - 09:30

أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم، أن الندوة الصحفية التي كان مقررا تنظيمها، غدا الثلاثاء، قد تقرر تأجيلها إلى يوم الخميس 31 غشت الجاري، بداية من الساعة 11 صباحا.

مصادر جريدة "العمق" لم تستبعد وجود تغيرات في لائحة الناخب الوطني، وقد تكون مرتبطة بتأهيل لاعبين جدد راج حولهما نقاش كثير يتعلق الأمر بالجوهرة لامين يامال وإبراهيم دياز.

وأضاف المصدر ذاته أن التأجيل قد يكون بسبب غياب عدد من اللاعبين عن التنافسية كحكيم زياش المنتقل حديثا إلى الدوري التركي، وغانم سايس بالدوري القطري، وسفيان أمرابط، وعبد الحميد الصابيري، وطارق تيسودالي، وسليم أملاح، وأوناحي، وإصابة أمين حارث، ومنير المحمدي.

ولم يستبعد مصدر جريدة "العمق"، "أن يحدث الركراكي تغيرات جديدة داخل تشكيلته من أجل بناء منتخب قوي يستطيع الذهاب بعيدا في منافسات كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وأكد مصدر جامعي لجريدة "العمق"، في وقت سابق، "أن التواصل مع لامين يامال كان في وقت سابق وبشكل مبكر رغبة في تعزيز صفوف المنتخب الوطني المغربي".

وبات لامين يامال، ذو الأصول المغربية، أصغر لاعب في التاريخ يرتدي القميص الأول لبرشلونة، كما أنه يقدم مستويات كبيرة جعلت الاتحاد الإسباني لكرة القدم يتحرك من أجل الإستفادة من خدماته، كما أنه من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية.

وستعرف هذه الندوة، إعلان الناخب الوطني عن قائمة الأسود الذي تم استدعاؤهم لخوض مباراتي المنتخب الوطني أمام كل من منتخب ليبيريا بأكاديٍ، وبوركينا فاسو بلانس الفرنسية.

ويخوض المنتخب الوطني المغربي يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2023، مباراة ودية ستجمعه بمنتخب بوركينافاسو، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، على رأسها كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فستجرى هذه المباراة على أرضية ملعب بولار دولولي بمدينة لانس بفرنسا بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (السابعة والنصف بالتوقيت المغربي).

وستواجه كتيبة الركراكي في التوقف الدولي المقبل شهر شتنبر، ليبيريا لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2023، ثم منتخب بوركينافاسو وديا، على أن يتبقى لها توقفين دوليين آخرين قبل نهائيات المحفل القاري.

ومن المرتقب أن تبرمج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عددا من المباريات الدولية الودية للمنتخب الوطني المغربي أمام عدد من المنتخبات الإفريقية استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027